9:22 صباحًا / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشرات الشهداء والجرحى في غارات عنيفة على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى في غارات عنيفة على قطاع غزة

شفا – استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال والنساء، في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت أحياء سكنية في قطاع غزة.

وأكد مراسلنا استشهاد 16 مواطنا في قصف عدد من المنازل في حي تل الهوى، جنوب شرق مدينة غزة، وفي مخيم جباليا والنصيرات، ومنطقة قيزان النجار في خان يونس.

وأضاف أن مواطنة استشهدت، وأصيب آخرون في غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية، استهدفت منزلا لعائلة عامر، في مخيم خان يونس، جنوب القطاع.

وقال مراسلنا، إن طائرت الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة أبو سعود في حي النجمة بمدينة رفح، جنوب القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، تم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة.

وأشار إلى أرتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استشهد 9 مواطنين، وأصيب 15 آخرين، بينهم نساء وأطفال جراء قصف الاحتلال بناية سكنية تعود لعائلة الهليس قرب مستشفى القدس في حي تل الهوى، جنوب غرب مدينة غزة.

ولفت مراسلنا إلى أن الطائرات الحربية دمرت عددا من منازل المواطنين في منطقة بئر النعجة شمال القطاع، وفي حي النصر، موقعة عددا من الشهداء والجرحى.

ونوه إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين، في غارة على منزل مأهول لعائلة أبو غبن في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت بعشرات الصواريخ بما يشبه الحزام الناري الطريق الرئيس شرق مدينة غزة، وتحديدا شرق حيي الزيتون والشجاعية، شرقا.

ويتواصل العدوان لليوم الـ19 على التوالي موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، الذين تقصف منازلهم على رؤسهم، إضافة إلى الدمار المهول في المنازل، والبنايات، والأبراج والشقق السكنية، وفي البنية التحتية.

وكان قد ارتقى أمس الثلاثاء أكثر من 800 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، في 47 مجزرة، نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي.

ووصل عدد الشهداء منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى أكثر من 6000 شهيد، وأكثر من 18 ألف مصاب.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً غرب غزة

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزل غرب غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا …