8:17 صباحًا / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

استشهاد 44 مواطنا في غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة

استشهاد 44 مواطنا في غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة

شفا – استشهد 44 مواطنا على الأقل بينهم أطفال، وأصيب العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الثلاثاء، مستهدفة عددا من منازل المواطنين في مدينة خان يونس، ورفح، جنوب قطاع غزة، ومنطقة المغراقة، ومخيم النصيرات، ودير البلح وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية، بارتقاء 18 شهيدا بينهم أطفال، وإصابة آخرين بجروح مختلفة وخطيرة، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلا يعود لعائلة اسليم.

كما استشهد 3 مواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي سيارة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وبحسب المصادر الطبية، تم انتشال جثامين 12 مواطناً من تحت ركام منزل عائلة “عوض” غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد قصفه من الطائرات الحربية الإسرائيلية.

الى ذلك، استشهد 5 مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف منزل عائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل مملوك لعائلة شلدان.

وأوضح مراسلنا، أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية، حتى إعداد هذا الخبر، لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الى أكثر من 5795 شهيدا، وإصابة اكثر من 18 ألف آخرين بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت انقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

شاهد أيضاً

مقتل ضابطين إسرائيليين وإصابة اخر بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل ضابطين في معارك وسط قطاع غزة. …