10:35 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية “طموح” تعقد دورات تدريبية للاطفال والشباب

شفا – واصلت جمعية طموح لتنمية المهارات نشاطها في مجال عقد الدورات التدريبية، حيث عقدت دورتين تدريبيتين الأولى لطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية بعنوان “فن تقديم البرامج الإذاعية”، بحضور عدد من الطالبات المتميزات والأخرى للشباب بعنوان “هندسة التفكير”.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الكيالي إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق اهتمام “طموح” في رعاية الأطفال الموهوبين والشباب المبدعين، منوهاً إلى مساهمة طموح في إثراء المشهد الإعلامي وتعزيز ثقافة الطفل الفلسطيني، وتوجيه واستثمار طاقاته من أجل تشكيل كوادر إذاعية متميزة.

وأضاف أن اهتمام طموح بالشباب ينسجم مع رؤيتنا في المساهمة بصناعة الوعي لديهم، لافتاً إلى أن سلامة التفكير تعتبر من العوامل الأساسية في نهضة الشعوب.

وقد أعربت الصحفية ريما زنادة مقدمة الدورة الإعلامية عن بالغ سعادتها بالمستوى الثقافي المتميز للمشتركات، وقالت “إن هناك طاقات وقدرات يتميز بها كل طفل عن الآخر، ولكن إن لم توجه هذه الطاقات وتجد ما يشعل فتلتها الأولى فستصبح رمادا قبل أن تشتعل”.

وتناولت الدورة نقاطا عدة ومختلفة تؤكد على أهمية الواقع الإعلامي في قطاع غزة والصعوبات التي تعيق عمل الإعلاميين، و إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها الشخصية الإعلامية، وتحديد مضمون الرسائل التي يحتويها الإعلام وتعزيز نقاط الاتصال بين الوسط الإعلامي والجمهور.

وأضافت منسقة الورشة الآنسة ولاء نعمة قائلة ” أن هذه الأنشطة والفعاليات هي ما تسعى الطالبات للتميز فيها، فالخطوات العملية الثابتة تعطيهم الثقة بأهمية ما يمتلكونه من إبداع وتميز “.

من جانب أخر أكد منسق المشاريع طارق الزعيم ” إن دورة “هندسة التفكير” ، ستتبع بعدد آخر من التدريبات المكثفة، خلال الفترة القادمة، وذلك لخدمة عدد أكبر من الشباب ، لتزوديهم بالمهارات القيادية وإعطائهم الفرصة لخدمة وتنمية مجتمعهم.

من جهتهم أبدى المشاركون تفاعلهم واستجاباتهم حول الموضوعات المطروحة، مطالبين بعقد العديد من الدورات التي تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية. وشكروا الجمعية على اهتمامها المستمر باحتياجاتهم والحرص دوما على تقدير الأفضل لهم .

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …