8:30 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

خطة شرطة بيت لحم لعيد الميلاد

خطة شرطة بيت لحم لعيد الميلاد

شفا – أعلن مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء الشلبي استكمال كافة الاستعدادات من أجل تأمين الاحتفالات والمشاركة بفعاليات عيد الميلاد المجيد يومي الاثنين والثلاثاء 24-25/12/2012.

وعليه أعلن الاستنفار الكامل في صفوف شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني ولتعمل من اجل تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة تنظم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة.

وجاء في بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة والإعلام بأن الشرطة أعدت خطة شبيهة بالإجراءات السنوية المعروفة ولكن بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها في مديرية شرطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع كبار رجال الدين في كنيسة اللاتين والمؤسسات الدينية والحكومية والأهلية المعنية لتفادي الأخطاء ولإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لموكب البطريرك فؤاد الطوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن قادما من القدس عاصمة دولة فلسطين إلى بيت لحم عاصمة الميلاد 2012 المدخل الشمالي مرورا بشارع المهد والى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة وصولاً إلى ساحة المنارة والى ساحة المهد حيث الاستقبال الرسمي والشعبي.

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ.

وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من مفرق فندق البرادايس وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

وأضاف البيان بأنه ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم، تطالب الشرطة بان تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه ابو ديس، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على ان تواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية.
كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

وتناشد الشرطة سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي الى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور.

أما بخصوص موقف مركبات الخليل بالقرب من مفرق باب الزقاق في بيت لحم تبقى كالمعتاد ولكن قبيل مرور موكب الرئيس محمود عباس سيتم نقلها مؤقتا إلى شارع السينما بالقرب من مستشفى العائلة المقدسة “الفرنسي” في بيت لحم.

وأشارت الرسالة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال غبطة البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة تهيب الشرطة اخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.

وبدوره دعا مدير شرطة المحافظة الشخصيات وممثلي المؤسسات وقادة الفرق الكشفية والذين يشاركون في استقبال موكب غبطة البطريرك في ساحة المهد ضرورة الالتزام بنظام الستاتيكو الكنسي المعروف الذي يحدد شخصيات معينة في مقدمة المستقبلين ولا داعي للإحراج والتدافع وتجاوز حواجز الشرطة او الوقوف أمام حواجز الشرطة ما يسبب حجب الرؤية أمام المواطنين وأطفالهم المصطفين لاستقبال غبطة البطريرك ولمشاهدة الفرق الكشفية.

ويهيب المقدم الشلبي المواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة، وتحذر الشرطة الذين يستغلون هذه المناسبة خاصة في ساحة المهد خلال احتفالات قداس منتصف الليل ويقومون تحت تأثير شرب الكحول بإثارة الفوضى أو معاكسة الفتيات وسيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وتتوجه الشرطة للصحفيين ضرورة التعاون مع الشرطة من اجل تسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم ليتمكنوا من تغطية تامة للفعاليات في منطقة ساحة المهد خاصة مع وصول موكب البطريرك إلى ساحة المهد، وسيتم بالتعاون مع بلدية بيت لحم تخصيص مكان خاص بالإعلاميين والصحفيين الأجانب والمحليين من أمام مركز السلام و ومسرب حتى مدخل الكنيسة.

وتناشد الشرطة الجميع ضرورة الصبر وتحمل الإجراءات مساهمة من الجميع في تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إجراءات الشرطة أو اعتداءات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين او خارجين عن القانون ضرورة إبلاغ الشرطة فورا على الأرقام المجانية 100 من الأرضي والوطنية وجوال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …