7:43 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إغتيال 10 شبان في طولكرم بطائرة إسرائيلية مفخخة

شفا – استشهد عشرة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، إثر استهدافهم بطائرات إسرائيلية مسيرة ومفخخة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة صوب مجموعة من الشبان داخل المخيم، ما أدى الى استشهاد عشرة منهم على الاقل، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جرى نقلهم الى مستشفى ثابت ثابت.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى الى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد إصابته بالرأس، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليه، وقطعت التيار الكهربائي والمياه عن المخيم.

وأفاد الهلال الأحمر بطولكرم، ان طواقمه تعاملت مع 11 إصابة، من بينها 7 إصابات بالرصاص الحي، و2 بشظايا، و2 اعتداء بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد فرضت صباح اليوم طوقا عسكريا مشددا على المخيم، ومنعت التجول فيه، ودفعت بآلياتها وجرافاتها عند مداخله ومحيطه، و على إثر ذلك اندلعت مواجهات استشهد خلالها الطفل طه محاميد (16 عاما)، ما يرفع شهداء المخيم منذ الصباح الى 10 شهداء.

وقالت مصادر محلية في طولكرم لمراسل شفا أن الشهداء في طولكرم حتى الان هم ، طـٰه محاميد و عامر غنّام و يوسف زغدد وعدي أبو الهيجا و قيصر خليل و محمّد شناعة وأسامة أبو نهار ومجاهد قزلي ورائد حميدي وأحمد فيصل غنّام

شاهد أيضاً

قسام سمري

كيف يُسقط الشباب الفلسطيني ليُصبح عميلاً ؟ بقلم : قسام سمري

كيف يُسقط الشباب الفلسطيني ليُصبح عميلاً ؟ بقلم : قسام سمري تتعرض الحياة في فلسطين …