7:14 صباحًا / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

دحلان : مجزرة الاحتلال في المستشفى المعمداني جريمة حرب متكاملة الأركان

دحلان : مجزرة الاحتلال في المستشفى المعمداني جريمة حرب متكاملة الأركان

شفا – قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان “ابو فادي” أن الجيش الإسرائيلي يتعمد بوحشية استهداف المدنيين والمستشفيات والطرق ويهدم المباني السكنية على رؤوس ساكنيها لإرهاب أهلنا في غزة لترويعهم وإجبارهم على النزوح تحت عنف السلاح.


وأضاف “دحلان” المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي مساء اليوم بقصف متعمد للمستشفى المعمداني وقتلت ما يزيد عن 500 مدني بينهم العشرات من الطواقم الطبية جريمة حرب متكاملة الأركان .


وأردف دحلان بالقول، العالم يدين استهداف المدنيين الإسرائيلين ويتجاهل تماما قتل أكثر من 3000 آلاف مدني فلسطيني حتى اللحظة بينهم أكثر من 1000 طفل.


وتسائل “دحلان”، أين الشجاعة في جيش يقتل الناس بسلاح الجو والصواريخ المدمرة، وأين ضمير العالم الشريك بكل وقاحة في ما يرتكب بحق أهلنا بقطاع غزة.


وقال “دحلان”، فقط نذكر هذا العالم وخاصة الاحتلال الاسرائيلي بأنكم وبهذه الجرائم الكبرى ضد الإنسانية تؤسسون لجيل فلسطيني لا أحد يعرف ردود أفعاله مستقبلا.

وفي تصريح آخر قال “دحلان”، مرة أخرى، غزة بدماء أهلها، وتكاتف شعبنا، وبدعم أمتنا العربية، تعيد فلسطين إلى قمة أولويات العالم أجمع، وتجعل من الشرق الأوسط مزارا لقادة العالم، وزياراتهم المكوكية.

وأضاف “دحلان”، وما لم تكن الأولويات العربية والدولية واضحة، وجوهرها وقف الحرب المدمرة على غزة، ورفع هذا الحصار الشامل فورا؛ فإن كل ما سيلي ذلك لن يكون أكثر من علاج مكرر للأزمات والحروب السابقة على غزة، خاصة في ظل هذه الحكومة الإسرائيلية الفاشية المجرمة،


واختتم “دحلان” بالقول، فهل يمتلك المجتمع الدولي الإرادة والتصميم لجعل ما يحدث آخر الحروب، والوصول لإنهاء الصراع بحل سياسي عادل على أساس دولتين لشعبين؟!

شاهد أيضاً

فوائد الكوسا للصحة

فوائد الكوسا للصحة

شفا – يعتبر الكوسا أحد أنواع الخضار التي يتم طبخها بطرق مختلفة في فلسطين ومنطقة …