10:44 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الشبان المسيحية تنفذ نشاط دمج ومناصرة للأطفال من ذوي الإعاقة

شفا -نفذ برنامج التأهيل في جمعية الشبان المسيحية في الخليل نشاط دمج للأطفال وذلك في مدرسة بيت المقدس في المنطقة الجنوبية من الخليل واستهدف النشاط عددا كبيرا من الأطفال المدموجين من ذوي الإعاقة والأطفال غير المعوقين من طلاب المدرسة.

وهدف النشاط إلى الدمج و توفير البيئة الداعمة والصديقة للأطفال من ذوي الإعاقة, والمناصرة لقضية الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم المشروعة, وتأمين حياة آمنة وكريمة لهم, وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التعاونية والتفريغية والفرح والمرح والأعمال اليدوية والرسم الفردي والجماعي,والفعاليات الخاصة بالتعريف بقانون حقوق الأفراد من ذوي الإعاقة والهادفة إلى التقليل من الفرو قات الاجتماعية في الاتجاهات والنظرة السلبية نحو ذوي الإعاقة والاستبعاد الاجتماعي . وجاء ذلك على شرف اليوم العالمي للإعاقة.

وركز النشاط على التعريف بالاحتياجات الخاصة للأفراد المعوقين , وإبراز المشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه الأفراد من ذوي الإعاقة وطرق تغلبهم عليها, وإبراز الطاقات والقدرات لديهم , والتأكيد على أهمية الدمج للمعاقين في كافة مناحي الحياة مع غيرهم من غير المعاقين, والعمل على تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع , والتأكيد على حق التعليم والاندماج في المدارس العامة, والعمل على إلغاء فكرة الإقصاء والعزل والتهميش لهذه الفئة والتي تكون جزء مهم وكبير من شرائح المجتمع الفلسطيني، والتأكيد على أن الإعاقة لاتلغي الطاقة للفرد رغم الصعوبات والعقبات التي يواجهها .

وتناول النشاط فعاليات تعرف على حقوق الأفراد من ذوي الإعاقة, من إبراز أهمية هذه الفئة, والتأكيد على حقوقها وضمان حياة كريمة وآمنة لهم مبنية على حقهم في الحياة دون تمييز أو استغلال, و إبراز دور الأفراد المعوقين في المجتمع ورفع مستوى الوعي الايجابي بقضايا الإعاقة .

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …