9:27 صباحًا / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاقتصاد الصيني في الطريق نحو الانتعاش بشكل تدريجي ، بقلم : تشو شيوان

الاقتصاد الصيني في الطريق نحو الانتعاش بشكل تدريجي ، بقلم : تشو شيوان

الاقتصاد الصيني في الطريق نحو الانتعاش بشكل تدريجي ، بقلم : تشو شيوان

شهدت السوق الاستهلاكية في الصين ازدهارا كبيرا خلال فترة العطلتين المتتاليتين – عيد منتصف الخريف واليوم الوطني، التي استمرت ثمانية أيام، وأطلق على الأيام الثمانية هذا العام، بـ”الأسبوع الذهبي الفائق” بسبب طُول مدتها مقارنة مع ما كانت عليه في الماضي. وخلال هذه الأيام، نجد أن الاقتصاد الصيني في الطريق نحو الانتعاش، ويتمتع بقوة حيوية.

وحسب البيانات من الحكومة الصينية، فإن عدد الرحلات السياحية الداخلية خلال الأيام الثماني بلغ 826 مليون رحلة، بزيادة قدرها 71.3٪ على أساس سنوي؛ ووصلت إيرادات السياحة المحلية إلى 753.43 مليار يوان صيني، بزيادة قدرها 129.5٪ على أساس سنوي؛ وتجاوزت إيرادات شباك التذاكر للأفلام 2.73 مليار يوان صيني، وأرسلت السكك الحديدية الوطنية أكثر من 160 مليون مسافر.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي قبل بضعة أيام إنه رأى علامات على الاستقرار الاقتصادي الصيني من البيانات الأخيرة، بينما رفعت المؤسسات الدولية مثل سيتي جروب وجولدمان ساكس توقعاتها للنمو الاقتصادي الصيني للعام بأكمله. كل هذه تدل على أن ثقة المجتمع الدولي في الانتعاش الاقتصادي في البلاد تتزايد باستمرار.

يُعزى الازدهار الفائق للسوق الاستهلاكية الصينية في موسم العطلات هذا العام إلى أنه تم إطلاق طلب السفر والتسوق لدى الناس الذي قمعه الوباء خلال السنوات الماضية، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، أدخلت الحكومات الصينية على جميع المستويات سلسلة من السياسات والتدابير لاستعادة الاستهلاك وتوسيعه بنشاط، ما حفز الطلب على الاستهلاك الاجتماعي.

نعترف بأن الاقتصاد الصيني يواجه تحديات عديدة منذ أوائل يناير الماضي، وخاصة في التصدير والاستثمار، ولكن قد اتخذت الحكومة الصينية سلسلة من التدابير لحفز الاقتصاد مهما كانت في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتقليص الضرائب للشركات، وتقديم ضمان التوظيف، وغيرها من المجالات الأخرى. وبعد الجهود المستمرة، حقق الاقتصاد الصيني انتعاشا بشكل تدريجي.

باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فيقدم النمو الاقتصادي مساهمات عظيمة للعالم خلال السنوات الماضية، ويصبح قوة مهمة للحفاظ على التنمية الاقتصادية العالمية، فإن التنمية الاقتصادية مهمة جدا. وعلاوة على ذلك، قد طرحت الصين مبادرة الحزام والطريق، ومبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الأمن العالمي، ومبادرة الحضارة العالمية، وتبذل أقصى الجهود لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

شفا – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، بمقتل ثلاثة من جنوده في عملية استهداف معسكر …