7:55 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ جنين يبحث مع سلطة المياه تنظيم عمل حفارات الآبار الجوفية

شفا – بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات تنظيم عمل حفارات الآبار الجوفية ،وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه اليوم بحضور مدير الرقابة المائية في سلطة المياه عماد الصيفي ،وممثلا عن شرطة المحافظة عمار عتيق والمستشارة القانونية في المحافظة لطيفة دراغمة.

من جهته أكد دويكات على ضرورة تنظيم عمل الحفارات، وتصويب أوضاعها القانونية للحد من عمليات الحفر للآبار العشوائية، وذلك من أجل الحفاظ على المخزون الجوفي للمياه وضمان توزيع أمثل في الحصص حفاظا على المصلحة الفلسطينية.

ودعا إلى عقد لقاء يضم كلا من سلطة المياه وشرطة المحافظة ووزارة الحكم المحلي وممثلي الهيئات المحلية للوقوف على الوضع المائي في المحافظة في ظل وجود معيقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره أشار الصيفي إلى أن محافظة جنين تعاني من أزمة مياه، وهناك آبار مرخصة قديمة وأصبحت بحاجة إلى صيانة غير أن سلطات الاحتلال تمنع إجراءها وتقف بالمرصاد ،إضافة إلى وجود آبار عشوائية مخالفة أدت إلى حدوث جفاف في بعض المناطق مما يؤثر على المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن سلطة المياه اتخذت إجراءات قانونية لتنظيم عملية حفر الآبار، وذلك بتسجيل الحفارات الغير مرخصة ومنع إجراء الحفر دون الحصول على ترخيص، ولفت إلى أن إجراءات الترخيص تتم بناء على الاحتياجات الزراعية والالتزام بكمية المياه المستخرجة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …