5:18 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“فدا” ينظم لقاءً حول “واقع الحركة الطلابية في جامعات القطاع”

شفا – نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا لقاءً حول “واقع الحركة الطلابية في جامعات قطاع غزة “، وذلك ضمن برنامج سلسلة فعاليات تنفذها فدا برفح.

ورحب فواز النمس أمين سر فدا برفح خلال لقاء الوفد الزائر من جامعة القدس المفتوحة مؤكدا أن الحركة الطلابية الفلسطينية احتلت مكانة مميزة في المجتمع الفلسطيني عن باقي الحركات الطلابية العالمية بأنها تحملت وزر العمل الوطني في مراحل متعددة ومختلفة من النضال الفلسطيني ضد الاحتلال، مؤكدا دورها المميز على المستوى النقابي داخل الجامعات في حل عوائق يواجهونها الطلبة داخل الجامعات.

وأشار محمد شاهين رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة إلى مدى وعي الحركة الطلابية لأهمية دورهم للمشاركة الحقيقية والفعلية في العمل الوطني الفلسطيني،منوها أن الحركة الطلابية تشهد تراجعا كبيرا جدا في الوقت الحال بسبب أتون الانقسام الفلسطيني وتنامي الصراعات الداخلية وتغييب لغة العقل والمنطق وسيادة ثقافة العنف و الانقسام ، مما عكست هذه الأجواء شكلا سلبي على دور الحركة الطلابية.

ومن جهته طالب شاهين بإعادة الاعتبار للدور الريادي الذي لعبته الحركة الطلابية الفلسطينية على مر السنين والابتعاد عن لغة المناكفات والتخوين ونفي الآخر مطالبا وقف الحملات التحريضية والإعلامية داخل أروقة الجامعات.
ودعا شاهين التركيز على خطاب الوحدة ولم الشمل الفلسطيني، مشددا على ضرورة تفعيل دور الأطر الطلابية لنشر قيم التسامح والحوار ،عبر وضع إستراتيجية لفتح آفاق جديدة للحوار بين الأطر الطلابية وتكريس نبذ التعصب الحزبي عبر تنفيذ برامج وأنشطة تدعم فكرة العمل المشترك وتقبل الآخر.

وأكد إسماعيل أبوسنيدة نائب رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة إن الانقسام أدى إلي تراجع الحركة الطلابية وعدم وجود تنسيق بين الأطر الطلابية في الجامعات و وجود الخلافات السياسية، مؤكدا على مبدأ الانتخابات الدورية والتمثيل النسبي واحترام حقوق الطلبة بشكل خاص للمساهمة في التطوير وحرية الرأي تجعله قادراً على اتخاذ القرارات السليمة، موضحاً أهمية تركيز الجامعات على التعليم النوعي وإعادة توحيد الأطر الطلابية.

وحضر هذا اللقاء محمد شاهين رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وإسماعيل أبوسنيدة نائب رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة و محد موافي منسق اللجنة الأكاديمية حيث كان في استقبالهم كلاً من فواز النمس أمين سر فدا برفح و عصام ابو غالي منسق العلاقات الوطنية و حمزة عبد الرازق مسؤول شبيبة فدا بالمحافظة.

وفي ختام اللقاء توجه عصام ابو غالي بالشكر للوفد الزائر مؤكداً على دعوة قيادة الأطر الطلابية وجموع الطلبة إلى وقف كافة أشكال العنف
والتحريض داخل الجامعات ونبذه والاحتكام إلى لغة العقل والحوار وتعزيز لغة تقبل الأخر والعمل من اجل مصلحة الطلبة والوطن.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …