8:25 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ الخليل يبحث مع وزير الزراعة الوضع الزراعي في جنوب المحافظة

شفا – استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الاحد، وزير الزراعة وليد عساف والوفد المرافق له، وذلك بحضور المدراء العامون والمدراء في المحافظة ومدير الزراعة في الوسط والجنوب وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والأهلية.

واستعرض المحافظ حميد جملة من الوقائع الزراعية بالمحافظة والتي تحتاج الى بذل مزيد من الجهود لتطويرها وتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع زراعية من اجل تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من العيش الكريم والذي سيوفر مزيدا من فرص العمل في محافظة تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة مقارنة بغيرها من محافظات الوطن.

ودعا حميد الى توفير رؤيا واضحة لتوزيع المياه على الأراضي الزراعية الأمر الذي يشكل دافعا للمزارعين في توسعة رقعة الأراضي المزروعة في ظل مضايقات الاحتلال وتحكمها في مصادر المياه الفلسطينية وسيطرتها على مداخل المحافظة من خلال الحواجز العسكرية وانتهاكاتها المستمرة للأراضي الزراعية.

وبدوره، أشار عساف أن محافظة الخليل محافظة زراعية واعدة وتحظى بأولوية في اجندة الوزارة مستعرضا الية النهوض بالواقع الزراعي ذلك من خلال الخطة التنموية التي تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة بالتعاون والتكامل مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة وتنظيم قطاع المياه بشكل عادل والتي ستوفر آلاف فرص العمل في المواسم الزراعية. وذلك بإنشاء سد في منطقه جنوب المحافظة بالإضافة الى الاستمرار في عمل آبار التجميع وتأهيلها والذي سساعد في تخفيف أزمة المياه ومساعدة المزارع.

كما أشار عساف أنه سوف يتم افتتاح محطات للأرصاد الجوية لتقديم معلومات متوقعة ومباشرة للمزارعين لمواجهه التغيرات السريعة والمفاجئة في حالة الطقس من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المزروعات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …