11:11 صباحًا / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

أبو عبيدة : قيادة القسام نفذت عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الماضية

أبو عبيدة : قيادة القسام نفذت عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الماضية

شفا – أكد الناطق باسم “كتائب” القسام؛ الذراع العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، الاستمرار في عملية “طوفان الأقصى”، منوهًا إلى أن قيادة القسام نفذت عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الماضية.

وقال “أبو عبيدة” في كلمةٍ تلفزيونية مُسجلة، ظهر اليوم الأحد، إنه جرى خلال الساعات الماضية استبدال بعض القوات بمواقع القتال بقوات أخرى.

ولفت إلى إسناد مجاهدي “كتائب القسام” في سديروت” من خلال قصف المستوطنة والمواقع العسكرية بـ 100 صاروخ.

وترحم “أبو عبيدة” على شهداء “القسام” الأربعة في عسقلان، مُشيرًا إلى انتهاء الحدث.

و”طوفان الأقصى” عملية عسكرية نفذتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” بشكل متزامن برًا وبحرًا وجوًا، في السادسة والنصف من صباح أمس السبت، وأعلن عنها القائد العام للقسام محمد الضيف، حيث أكد أنها جاءت لوضع حدٍ لانتهاكات الاحتلال المتكررة.

وجرى خلال الضربة الأولى لـ “طوفان الأقصى”، إطلاق 5 آلاف صاروخ صوب مستوطنات ومدن الاحتلال، وتسلل المئات من المقاومين إلى مستوطنات غلاف غزة، وتنفيذ عمليات إطلاق نار، تطورت لاحقًا لاشتباكات مسلحة في أكثر من موقع مع شرطة الاحتلال والمستوطنين، أسفرت عن قتلى وجرحى وأسرى.

واعترف جيش الاحتلال، بأن كتائب القسام أسرت جنودًا وضباطًا، دون أن يحدد عددهم، لكن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري قال إن ما بحوزة القسام من أسرى هو عدد كبير وهم جنود وضباط، وهذا العدد كفيلٌ بتحرير جميع الأسرى، كما أكدت “سرايا القدس” أيضًا أنها أسرت عددًا من جنود الاحتلال.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مئات المفقودين الذين لم يُعرف مصيرهم بفعل هجوم المقاومة المباغت، وأن إحدى القوائم بأسماء المفقودين تضم أكثر من 500 اسم.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

شفا – استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، السبت، الاعتداءات الواسعة والخطيرة التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال …