12:11 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الصين في طريقها نحو النهضة العظيمة للأمة الصينية ، بقلم : تشو شيوان

الصين في طريقها نحو النهضة العظيمة للأمة الصينية ، بقلم : تشو شيوان

الصين في طريقها نحو النهضة العظيمة للأمة الصينية ، بقلم : تشو شيوان

احتفلت الصين في الأول من أكتوبر الجاري بالذكرى السنوية الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وخلال عطلة العيد الوطني الصيني، يرفرف العلم الصيني في كل أنحاء البلاد، وتتزين البلاد بالزهور والزخارف، وتسود الأجواء الاحتفالية، الأمر الذي يمثل حب الوطن والتغني بإنجازاته، وبما أننا دولة تعتمد على الإنجازات، فأردت أن أشارككم في هذه المساحة بعضًا من الإنجازات الصينية التي تكللت بالنجاح طيلة هذه المسيرة.

وتأسست جمهورية الصين الشعبية في عام 1949، لتكون الصين بذلك دولة مستقلة ذات سيادة، تتطلع لبناء مؤسسات حديثة بمقومات تتناسب مع العصر، وخلال هذه السنوات الماضية حتى يومنا هذا صعدت الصين في طريق التنمية والتطور صعودًا لافتًا. التنمية الصينية والإنجازات الاقتصادية العظيمة لم تحدث بين ليلة وضحاها، فالمعجزة الاقتصادية بدأت عام 1978 عندما بدأت الصين تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح، الأمر الذي أثار إعجاب العالم، فبهذه السياسة أصبحت الصين مصنع العالم، وحققت أعجوبتها التنموية، حيث أصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم عام 2010، وحسب الإحصائيات والتحليلات من قبل المتخصصين الاقتصاديين فإن الصين في طريقها ومسارها الصحيح لتصبح القوى الاقتصادية الأولى عالميا.

في عام 2020، أعلنت الصين تحقيقها «انتصارًا كاملًا» في معركتها ضده الفقر، وتم انتشال ما يقرب من 100 مليون شخص من الفقر من فقراء الريف والمناطق النائية، الخطة الصينية بدأت عام 2013 أي أنه خلال 7 سنوات حققت الصين معجزة تاريخية لم يكن أحد يتوقعها، وقد وضعت الأمم المتحدة خططها وتوقعاتها بأن تنجح الصين في مساعيها بالقضاء على الفقر عام 2030 ولكن بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت تم تحقيق الهدف قبل 10 سنوات، المعجزة الصينية لم تكن سهلة لكن نتائجها مبهرة، فأنت تتكلم عن أكبر عدد سكان في العالم وتُخرجهم من دائرة الفقر نحو حياة مليئة بالرفاهية، وهذا ما يدعوني لتسميها بالمعجزة حيث إن الصين وضعت خطة محكمة قائمة على تخصيص نموذج فعال مبني على كل حالة من الحالات في كل منطقة بشكل خاص لإخراجها من الفقر، وبرأيي أن هذا الإنجاز واحد من أعظم الإنجازات الصينية خلال هذه المسيرة.

ومن أعظم المنجزات الصينية أيضًا أنه خلال هذه السنوات ورغم دخول العالم في صراعات كبرى، إلا أن الصين التزمت بسياسة السلم والسلام مع العالم، وبهذه السياسة حافظت الصين على نهج معتدل في التعامل مع مختلف القضايا والملفات الدولية ونعم الشعب الصيني بحياة فيها من الأمن والأمان الكثير. وبالإضافة إلى ذلك، قد طرح الرئيس الصيني شي جين بينغ عددا من المبادرات مثل مبادرة الحزام والطريق، ومبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الأمن العالمي، ومبادرة الحضارة العالمية، وجميعها تهدف إلى إرسال رغبة صينية في الحفاظ على السلام والتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم، علاوة على تحقيق المنافع المتبادلة والفوز المشترك مع الدول الأخرى.

لقد حققت الصين خلال مسيرتها الكثير من الإنجازات، ومستمرة في خططها الطموحة لتحقق جميع الأهداف والتطلعات الطموحة والمشروعة. خلاصة القول إن الصين تسير في طريقها الخاص نحو النهضة العظيمة للأمة الصينية، وذلك لا يساهم في بناء مجتمع رغيد الحياة داخل البلاد، بل في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية مع جميع دول العالم.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …