12:55 صباحًا / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

الأسير الفسفوس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 65 على التوالي

الأسير الفسفوس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 65 على التوالي

شفا – يواصل الاسير كايد الفسفوس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 65 على التوالي، في وضع صحي صعب وخطير.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حذرت من ان الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري، متدهور بشكل ملحوظ وأصبحت حياته بخطر.

يشار الى أن المحكمة العسكرية للاحتلال في سجن “عوفر”، رفضت امس الخميس، الاستئناف المقدم من قبل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين للمعتقل الإداري الفسفوس، المضرب عن الطعام منذ 54 يوما.

وقالت “الهيئة”، في بيان لها، إن قرار محكمة الاحتلال يمثل قرار إعدام بحق المعتقل الفسفوس، خاصة بعد مرور هذه المدة الطويلة على إضرابه وتصاعد المخاطر على حياته.

وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيره، مطالبة المستويات كافة بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياته ووقف جريمة اعتقاله.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال قامت بعزل الفسفوس منذ بداية إضرابه المفتوح عن الطعام في ظروف وإجراءات تنكيليه في عزل سجني النقب وعسقلان، ولم تقم بنقله إلى مستشفى مدني ليتلقى الرعاية الصحية المناسبة رغم طلبه وتردي وضعه الصحي، وقامت بنقله إلى عيادة سجن الرملة التي تفتقد إلى أدنى مقومات الرعاية الصحية منذ عدة أيام .

‫ ‫وكان الأسير الفسفوس قد خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام عام 2021 لمدة 131 يومًا، وإضرابًا آخرًا عام 2019 استمر لعدة أيام، وكلها كانت رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي.

شاهد أيضاً

استشهاد الصحفي محمد أحمد الهوبي بقصف للاحتلال على رفح

استشهاد الصحفي محمد أحمد الهوبي بقصف للاحتلال على رفح

شفا – استشهد، مساء اليوم الجمعة، الصحفي الفلسطيني محمد أحمد الهوبي “25 عاما”، بعد قصف …