7:33 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

التضامن الخيرية تتفقد منزلا مهددا بالانهيار من سفح الجبل

شفا -قامت مجموعة من المختصين في جمعية التضامن الخيرية، يرافقهم عدد من أهل البر والكرم، بزيارة منزل مهدد بالانهيار في منطقة عسكر البلد، تقطنه عائلة تعدادها خمسة عشر فرداً.

ويقع المنزل على سفح الجبل ويعاني من كثير من المشكلات التي تجعله غير مناسب للسكن، ويفتقد لأبسط مقومات الأمان، أهمها انزلاق أرضية المنزل بصورة حادة وميلانها باتجاه تجويف في الأرض حيث يظن الواقف أن الأرض ستبتلعه.

عاين الخبراء ومرافقوهم أرجاء المنزل ووثقوا بالصور أركانه المنهارة والتشققات الكبيرة التي أصابت جدرانه وسقفه لتحديد مدة صمود المنزل، وعاينوا ايضاً الأثاث المتهرئ الذي يحتويه هذا المنزل.

ومن أهم ما لفت أنظار الخبراء وفاعلي الخير هو منظر الأطفال الذين كانوا يغطون في سبات عميق يفترشون فراشاً رقيقاً لا يحمي برد الأرض وتقطر عليهم المياه التي تدلف من سقف المنزل.

قدر الخبراء بأن هذا المنزل لن يصمد طويلاً أمام رياح الشتاء، وسيؤدي انهياره إلى تضرر المنازل الاخرى المجاورة، وسيشكل خطراً كبيراً على ساكنيه وجيرانهم الذين تترتب بيوتهم بشكل تنازلي من سفح الجبل الى قاعه. ووصف الخبراء ما سيحدث بكارثة كبرى يجب ايقافها قبل فوات الأوان.

ومن حسن تدبير العزيز القدير أن عرض فاعلو الخير مساعدتهم لهذه الآسرة كل حسب طاقته، لكن ترميم المنزل وإبعاد الخطر عن ساكنيه وعن المنطقة برمتها يحتاج، كما صرح د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية، إلى جهد جماعي كبير حتى يتم انقاذ هذه الأرواح من الموت تحت الأنقاض.

وقد تقدم د. مقبول بعظيم الشكر والعرفان والتقدير للخيرين الذين كانت لهم المبادرة الأولى , ودعا للتكاتف والتعاضد كأصابع يد واحدة لانقاذ خمس عشرة روحاً بريئة تسكن هذا المنزل الواقف على حافة الكارثة.

شاهد أيضاً

النائب جهاد طمليه يؤكد أن الإنقسام الفلسطيني سبباً في الاستقواء الإسرائيلي الأمريكي داعياً لانهاء الخلافات

شفا – قال النائب بالمجلس التشريعي، جهاد طميله، إنّ “حالة الهوان والانقسام التي تُخيم على …