3:01 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم ورشة “نحو وزارة الكترونية”

شفا – نظمت دائرة الحاسوب ونظم المعلومات في وزارة الشؤون الاجتماعية في مقرها ورشة عمل بعنوان نحو وزارة الكترونية, بحضور وكيل الوزارة د.محمد ابو حميد والوكيلين المساعدين داوود الديك وانور حمام وعدد من المدراء العامون ورؤساء الوحدات وموظفو الادارات العامة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاستعدادات التي تجريها الوزارة انسجاما مع توجه الحكومة لخلق بيئة عمل ممكنة لعمل الوزارة وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وفي بداية اللقاء ،قدم عماد ابو خديجة رئيس دائرة الحاسوب شرحا تفصيليا عن الخطط والبرامج المنوي تطبيقها ورؤية الوزارة للأعوام 2012 -2015 .اضافة الى البرامج التي تم تطبيقها منذ العام 2010 -2-11 والتي تم انجازها واستخدامها من قبل الموظفين والتي تسهل عليهم انجاز المهام الموكلة اليهم بالسرعة الممكنة وتوفير الوقت والجهد.

كما تطرق ابو خديجة الى العديد من الخدمات التي تقدمه الدائرة للموظفين من اجل مواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة ومواكبة التطورات الحاصلة في المجتمعات المتقدمة.

وأشاد أبو خديجة الى ان هنالك طموحات كبيرة تسعى الدائرة لتنفيذها في مجال البرامج المتقدمة وقواعد البيانت من ضمنها ،استكمال العمل في برامج شؤون الموظفين،برنامج الأرشيف الإلكتروني ،تصميم برنامج مكتب الوزير ،تصميم برنامج المشتريات،وبرنامج مراقب السلوك وإطلاق البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وغيرها من البرامج الحديثة للشبكات وبرنامج معالج الفيروسات.

وتحدث ابو خديجة عن العديد من التحديات التي تتعلق بأمن المعلومات وإعتماد التوقيع الإلكتروني وزيادة التدريب وتوفير الكادر البشري وعن كيفية تفاعل المسؤولين مع تلك البرامج إضافة الى توفير ميانيات لتغطية الإحتياجات الفنية.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة في هذا المجال وقدم عدد من المسؤولين عدة إقتراحات التي من شأنها تعزيز الجانب الفني والتقني لخدمة تلك الأهداف المنشودة واجمع الحضور على ضرورة تحديد لقاءات عمل مشتركة ممع كافة الإدارات والتغلب على كافة العقبات والمساهمة في تطبيق البرامج.

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …