6:03 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

يوم مفتوح في اذنا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

شفا – تحت شعار “عالم متاح للجميع بلا حواجز” وانطلاقا من منظور حقوق الأطفال بالمشاركة الايجابية نفذ برنامج التأهيل المجتمعي / للجان العمل الصحي يوما مفتوحا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في روضة الطائع النموذجية التابعة لجمعية الأيتام الخيرية.

وتتخلل اليوم فقرات غنائيه وعرض مسرحي بالدمى يهدف إلى تسليط الضوء على دور قضايا الإعاقة بأسلوب محبب للأطفال ، وبحضور والهيئات التدريسية و قد بلغ عدد المشاركين في هذا اليوم حوالي 150 طفلا/ة.

كما تخلل اليوم العاب حركية و رياضية و مسابقات بين الأطفال و خصوصا الأطفال من ذوي الإعاقة.

وأشادت هند الطميزي مديرة الروضة بالجهود المبذولة التي تقوم بها مؤسسة لجان العمل الصحي ممثله ببرنامج التأهيل المجتمعي بلدة إذنا ،وذلك من تقديم الخدمات الصحية و الطبية و التأهيلية الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى الأنشطة اللامنهجية و الترفيهية، مع الأمل بمزيد من العطاء و من انجازات و نجاحات و التقدم لهذه المؤسسة الفلسطينية الرائدة في ظل دولة فلسطين الحديثة.

من جهتها أكدت مشرفة برنامج التأهيل المجتمعي /لجان العمل الصحي سائدة الطميزي إن العمل الجماعي و التكاملي بين جميع المؤسسات هو من أفضل السبل لتحقيق الأهداف في المسيرة التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ،وأن دمج الأطفال من ذوي الإعاقة في رياض الأطفال في هو أيضا احد الأسباب التي تنجح العملية التأهيلية للأطفال من ذوي الإعاقة، كما شكرت جميع المشاركين في هذا اليوم على انجازهم الرائع مع الأطفال.

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …