10:12 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العتيلي يبحث مع الوفد الياباني مشروع الصرف الصحي لأريحا

شفا – استقبل رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في مكتبة اليوم الوفد الياباني الذي ضم كل من السيد كوبو ود. عبد الناصر من مكتب جايكا، والسيد ماتسوكا والسيد سانو من الشركة الهندسية اليابانية التي وقعت مع جايكا في اليابان عقد الدعم الفني لمشروع الصرف الصحي لمدينة أريحا والمناطق المحيطة بها.

وقدم الوفد الياباني شرحا مختصرا للعتيلي عن مكونات المشروع وأهميته التكميلية للمشروع من حيث إنشاء محطة المعالجة وجزء من الشبكة في مدينة أريحا والذي سيبدأ بإنشاء قسم صرف صحي وتجهيز طواقمه وتزويده بالمعدات اللازمة للصيانة والتشغيل.

وقد أوضح د. العتيلي أن المشروع كان قدم إلى الجانب الياباني من سلطة المياه بقيمة تصل إلى حوالي 5 مليون دولار أمريكي لأيمان سلطة المياه أن تجهيز الطواقم بمعداتهم هو السبيل لضمان ديمومة مشاريع البنية التحتية التي يتم استثمار عشرات الملايين فيها.

وقد طمأن د. العتيلي الوفد الياباني أن سلطة المياه ستقدم كل الدعم لإنجاح هذا المشروع وستقدم كل التعاون والدعم إلى بلدية أريحا وطواقمها حتى يتسنى إنشاء دائرة مياه وصرف صحي تكون قادرة في المستقبل أن تستقل إداريا وماليا وان تضم في منطقة خدمتها المناطق المحيطة بها.

وأخيرا شكر الوفد الياباني رئيس سلطة المياه مبديا تفهمه للوضع المالي الذي تواجهه وزارة المالية حيث أن هناك التزام من وزارة المالية بتوفير 2 مليون دولار كمساهمة من السلطة الوطنية مقابل توفير أكثر من 30 مليون دولار لمشروع الصرف الصحي والآن أيضا 5 مليون دولار لمشروع الدعم الفني.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …