8:00 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بحوالي مليون يورو التخطيط توقع اتفاقية مع ألمانيا لبناء محطات لمعالجة المياه العادمة في نابلس

شفا – وقع الوزير محمد أبو رمضان في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في رام الله اتفاقية مع مدير بنك التنمية الألماني في فلسطين السيد “توماس أيسن باك”، لتمويل مشروع “بناء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في نابلس” بقيمة مليون يورو، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية نابلس السيد أمين مقبول.

في بداية اللقاء، رحب أبو رمضان بالحضور، وأكد على أهميه تطوير البرامج التنموية الفلسطينية القائمة على الأولويات الوطنية، التي تساهم في تمكين دعائم الدولة وإحداث التنمية الحقيقية التي تدعم البنية التحتية وكافة المشاريع الهادفة لبناء الركائز الأساسية للدولة الفلسطينية، كما شكر الحكومة الألمانية على دعمها الدائم والمستمر للسلطة الفلسطينية.

كما عبر السيد مقبول عن شكره وامتنانه للدعم الألماني لفلسطين بشكل عام ونابلس بشكل خاص، وأكد على أهمية هذه المشاريع بالنسبة لمدينة نابلس.

من جانبه أوضح السيد “باك” أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق مشروع تحسين نوعية المياه وزيادة نسب إمدادات المياه في نابلس، كما يهدف أيضا إلى بناء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في نابلس، شاكراً الجهود المبذولة من وزارة التخطيط في التعاون مع الجهات المعنية في تفيذ المشاريع على أرض الواقع ومتابعتها.

يذكر بأن توقيع هذه الاتفاقية جاء بناءً على المباحثات التي عقدت خاصة بين الطرفين الفلسطيني والألماني، حيث تعهدت الحكومة الألمانية بالتزامها بتقديم حوالي 42.5 مليون يورو، لدعم قطاعات تنموية عديدة، أبرزها قطاعي الحكم المحلي، والمياه والصرف الصحي، ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع في يونيو 2013.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …