9:41 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

منذ بدء سريان التهدئة..أكثر من 50 خرقاً من قبل الاحتلال

شفا – رغم توقيع اتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية المقاومة والجانب الإسرائيلي برعاية مصرية عقب انتهاء معركة حجارة السجيل، يواصل الاحتلال خرقه للاتفاق عبر اعتداءات يومية إما براً أو بحراً أو جواً.

ومنذ إعلان اتفاق التهدئة الذي مضى عليه أكثر من 4 أسابيع يواصل الاحتلال اعتداءاته بحق المواطنين الفلسطينيين على طول الشريط الحدودي وفي البحر.

فلم يمضي يومين على التهدئة حتى باشر الاحتلال بإطلاق النار صوب المواطنين اللذين ذهبوا ليتفقدوا أراضيهم الزراعية على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة حيث سُجل إصابة أكثر من 45 فلسطيني برصاص الاحتلال قرب السياج.

وفي عرض بحر مدينة غزة سُجلت ثلاثة خروقات اعتقل الاحتلال خلالها حوالي 20 صياداً فلسطينيا في عرض البحر وأطلقت سراحهم بعد فترة وجيزة، واستولت على قاربين وفجرت ثالث.

وفي الجو .. لا زالت طائرات الاحتلال الحربية والاستطلاعية تحلق بشكل يومي في أجواء قطاع غزة على مدار الساعة، وتقوم بجمع معلومات استخبارية عن المقاومين وأماكنهم وتحركاتهم ومواقعهم العسكرية.

وينص اتفاق التهدئة على وقف الاحتلال لكافة الأعمال العدوانية على قطاع عزة، براً وبحراً وجواً، بما في ذلك وقفت عمليات الاغتيال، والتوغلات بالمناطق الحدودية، وكذلك رفع الحصار عن قطاع غزة.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …