8:57 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية البيرة تبحث سبل تعزيز مكانة المرأة في المدينة

شفا – عقدت بلدية البيرة اجتماعاً خصص لمناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في المدينة وأهمية استجابة ومراعاة الموازنة للنوع الاجتماعي، وفق خطة مدروسة تم اعدادها مسبقاً.

وناقش المشاركون في الاجتماع تخصيص مركز لمتابعة قضايا النساء في المدينة بما يشمل الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، ومتابعة زوجات الشهداء والاسرى في المدينة والاهتمام بكافة احتياجاتهن، بما في ذلك الاعفاء من الرسوم والضرائب المستحقة كشكل رمزي من اشكال الدعم.

وأوصى المجتمعون بتشكيل منتدى نسائي من نساء فاعلات ونشيطات في المدينة تعمل بداية على قاعدة بيانات عن النساء في البيرة، وتخصيص ميزانية لدعم مبادرات نسائية سواء كانت فردية او لمجموعات منهن، وتقدم للمنتدى الدعم المالي واللوجستي، بالاضافة الى التأكيد على اهمية استصلاح اراضٍ لمزارعات فقيرات لمساندتهن ودعمهن، وتخصيص مكان واوقات محددة لعرض وبيع منتوجاتهن الزراعية.

وأكد المشاركون على ضرورة تبني إقامة معارض لابداعات النساء في المدينة مثل التطريز والفن والابداعات الكتابية بما في ذلك تبني نشر اصدارات النساء، وتبني احتياجات النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريب وتأهيل موظفات وعاملات البلدية.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …