7:14 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقالات ومداهمات بشمال وجنوب الضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد أربعة مواطنين في مداهمات نفذتها في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن الجيش اعتقل ثلاثة فلسطينيين من بيت لحم فيما اعتقل آخر من الخليل، مدعية بأنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

من جانبه، أكد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من البلدة، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت البلدة في ساعات الفجر الأولى، وأجرت عمليات تفتيش وتدقيق في منازل المواطنين واعتقلت شابين.

وأوضح بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن أحمد عبد الحميد اخليل في منطقة البياضة وأجرت فيها عملية تفتيش دقيقة شملت جميع غرف المنزل والمطبخ، قبل أن تعتقل نجله علي 25 عاماً وهو رئيس المجلس المحلي الشبابي في بيت أمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤيد حسن محمود الطيط 22 عاماً وهو لاعب كرة قدم في نادي شباب بيت أمر الرياضي.

من جانبها، أكّدت مصادر أمنية لـ”شفا” أن قوّات من جيش الاحتلال داهمت فجرا بلدة إذنا غرب الخليل، وأقامت حاجزا عسكريا على مدخلها الرئيسي، وتعمّد جنود الاحتلال تفتيش مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقات راكبيها.

وفي ساعات الصباح، أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل مخيّم الفوار للاجئين، فيما أقامت حاجزا عسكريا على مدخل مدينة دورا.

كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة مريحة قرب يعبد غرب جنين أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية اقتحمت القرية الليلة الماضية واستفزت المواطنين مما أدى إلى رشقها بالحجارة أعقبها إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا على مدخل القرية في الطريق المؤدي إلى يعبد وأوقفت عددا من المركبات.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …