8:22 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مركز نرسان الثقافي يعقد ورشة عمل حول حقوق النساء في يطا

شفا – ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في التجمعات الريفية التابعة لمدينة يطا والذي ينفذ من قبل مركز نرسان الثقافي وبالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ضمن مشروع تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPPوالممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) نظم مركز نرسان الثقافي في يطا اليوم السبت وبالتعاون مع مجلس قروي بيت عمرة ورشة عمل بعنوان” حقوق النساء وأهمية مشاركتهن في المجتمع ” في قاعة المجلس، وشارك في هذه الورشة عدد من الأشخاص من كلا الجنسين.

وافتتح الورشة رشاد أبو حميد المدير التنفيذي لمركز نرسان بكلمة ترحيبية بالحضور شكرهم على حضورهم ومشاركتهم وقدم لهم شرح عن المركز وأهم إنجازاته في الأعوام السابقة، كما قدم السيد أحمد الحوامدة مدير المشروع شرح تفصيليا حول أهداف المشروع ومراحله ومخرجاته المتوقعة وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات التثقيفية لتوعية النساء بحقوقهن وأهمية مشاركتهن المجتمعية .

من جانبها استعرضت المدربة نرمين شطريط أهم الحقوق الأساسية للنساء وأهمية مشاركتهن في المجتمع وأهم معيقات تنمية المرأة في المجتمع وآلية تفعيل وتعزيز دور النساء في التجمعات الريفية وتخلل اللقاء العديد من الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بحقوق النساء ومشاركتهن في المجتمع .

وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الحضور حيث دارت نقاشات وطرحت العديد من المداخلات التي تناولت جوانب مختلفة في موضوع النقاش وتم طرح المشاكل التي تعاني منها النساء في مناطق بيت عمرة وخلة عربي وأهم احتياجات النساء في تلك المناطق لاسيما أن هذه المناطق تعاني من تهميش لدور المرأة في المجتمع .

وتم خلال الورشة تعبئة استمارات للمشاركات الراغبات في المشاركة بالمشروع، وفي نهاية الورشة قدمت المدربة شطريط وطاقم المشروع شكرهم للحضور مؤكدين على أهمية تفعيل مشاركة النساء في المجتمع .

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …