7:41 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كهرباء الخليل تطلق حملة لترشيد استهلاك الطاقة والحد من العبث بالشبكات

شفا – في لقاء ضم مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبدالرؤوف الشيخ وعضوي المجلس البلدي الدكتور فاروق عاشور والدكتور قيس دعنا ومسؤول العلاقات العامة عبد الرحمن الهشلمون، وبحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، تم اطلاق حملة ترشيد الاستهلاك والحد من السرقات والتعديات على كهرباء الخليل في مناطق نفوذها.

وتحدث الشيخ عما تعاني منه كهرباء الخليل من ارتفاع في الاستهلاك الغير المبرر للكهرباء وسرقة التيار الكهربائي والعبث بالشبكات وسرقة الكوابل، وفيما يتعلق بترشيد الاستهلاك وجه الشيخ نداء للمواطنين من خلال وسائل الاعلام المختلفة ومن خلال الحملة بضرورة الترشيد في الاستهلاك، وقال: ان الحملة لا تعني عدم استخدام الكهرباء وإنما الترشيد العقلاني والسليم وعدم الاسراف والتبذير وخصوصاً مع بداية فصل الشتاء بسبب استعمال الصوبات الكهربائية لغايات التدفئة حيث ارتفعت الاحمال لدينا حوالي (9000) ك. واط هذا الشهر وهذا ليس نمو طبيعي وهذا يسبب اجهاد لشبكات التوزيع والمحولات ويعرضها للمخاطر بسبب ارتفاع الاحمال الكهربائية الناجمة عن سوء الاستعمال وسرقة الكهرباء. مستشهداً بقوله تعالى : “ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين”.

وقال فيما يتعلق بالشق الآخر من الحملة التي تتعلق بسرقة الكهرباء والتزود بالتيار بطريقة غير مشروعة، أوضح ان كهرباء الخليل تخسر شهرياً ما قيمته (1.5) مليون شيكل اي ما يعادل سنوياً (18) مليون شيكل، بما في ذلك ارتفاع اعباء فاتورة الشراء من الشركة القطرية الاسرائيلية وبالتالي فرض الغرامات وفوائد التأخير من قبل القطرية الاسرائيلية على كهرباء الخليل، وكذلك العبث وسرقة خطوط الانارة وأسلاك شبكات المشتركين وإلحاق اضرار بشبكة الكهرباء وبالمشتركين على حد سواء.

كما تحدث عن الفتوى الشرعية الصادرة عن دار الافتاء الفلسطينية والتي تحرم سرقة الكهرباء والماء والعبث بالشبكات وقانون العقوبات الفلسطيني الجديد فيما يخص سرقة الكهرباء والعبث بالشبكات.

وتحدث الشيخ عن جملة من التسهيلات التي اقرها المجلس البلدي للمواطنين من اجل تسهيل اجراءاتهم للحصول على اشتراكات جديدة ومن هذه التسهيلات ترخيص الابنية القائمة دون الحاجة لبراءة الذمة وإعفاء المشتركين من رسوم خارج حدود البلدية، وفتح مراكز شحن جديدة، وتسهيلات في براءة الذمة المالية للاشتراكات الجديدة وتتمثل في تسهيلات في تسوية الديون المستحقة، وعدم احضار براءة ذمة من المالية للمشترك الجديد وإنما فقط اثبات ملكية العقار المنوي عمل اشتراك فيه، وتقسيط رسوم ترخيص المباني على عدادات الدفع المسبق وإلغاء الغرامات وتحفيز الملتزمين بالدفع من خلال خصم تشجيعي. كما وسيتم توزيع نشرات توعية على المشتركين وتعليق يافطات في المرافق العامة الخاصة بالحملة.

وفي نهاية اللقاء قال الشيخ ان هذه الخطوة هي سلسلة من الخطوات التي يقوم بها المجلس للوقوف بجانب المواطنين مثمناُ دور المواطن الملتزم في دفع ما علية من مستحقات وداعياً جميع المشتركين في المشاركة في انجاح الحملة ودفع ما عليهم من مستحقات والترشيد في استهلاك الطاقة.

وقال ان الحملة ستستمر لغاية 15/1/2013 وسنعمل جاهدين مع الاجهزة المختصة والجهات المعنية لحل اية مشاكل تعترض سير هذه العملية.

وأشار الشيخ ان المجلس البلدي برئاسة الاستاذ الدكتور داود الزعتري قرر منح تسهيلات بالخصم التشجيعي للملتزمين بالدفع ولا يوجد عليهم اية ذمم ولمن يقوم بتسوية كامل حسابه وأية ذمم مترتبة عليه لغاية 1/4/2013 .

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …