7:14 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إصابة سيدتين بحالة إختناق في حريق مخزن بأحد المنازل في مدينة بيت جالا

شفا -أخلت طواقم دفاع مدني بيت لحم مواطنتين أصيبتا بحالة إختناق نتيجة إندلاع النيران بمخزن داخل منزلهم في أحد البنايات السكنية بمدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن حريقا اندلع في مخزن لأحد المنازل يحتوي على مركبتين من نوع مارسيدس وبولو بحي بير عونا في مدينة بيت جالا ما أدى لإحتراق مركبة المارسيدس وتضرر جزئي للمركبة الأخرى ، فقد هرعت الطواقم بعد تلقيها بلاغ يفيد عن حريق المنزل وعند الوصول لموقع الحادث تم إخماد النيران المندلعة في إحدى المركبات وحماية الأخرى بالإضافة لإخلاء إسطوانة غاز منزلي من داخل المخزن ، وعمل الطاقم على منع إنتشار النيران وإمتداها إلى باقي أنحاء المخزن وحصر الخسائر ببالمركبة وتلوث للمنزل المكون من ثلاث طوابق بفعل الدخان والحرارة ليتم بعد ذلك تهوية المخزن والمنزل كاملاً بعد السيطرة على النيران وتأمينه .

كما وأخلت طواقم الانقاذ حالتي اختناق نتيجة للخوف والهلع الذي أصابهم لإمرأة حامل في الثلاثين من عمرها وأخرى مسنة من أحد الشقق في المنزل بموقع الحادث والحريق بالتزامن مع مكافحة طواقم الإطفاء للنيران فقام طاقم الانقاذ بتقديم الاسعاف الاولي لهما وتهدئتهم وتزويدهم بالاكسجين والاطمئنان والتأكد من عافيتها .

وعن أسباب وملابسات الحادث لا يزال التحقيق مستمر بالتعاون مع الجهات المختصة للوقوف على ملابسات وأسباب نشوب وإندلاع النيران .

كما ويهيب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة تفقد المنازل من جهة تمديدات ونقاط خطوط الغاز والتيار الكهربائي وعدم زيادة الحمل على نقاط الكهرباء مما قد يحدث حريق أو إتلاف في شبكة الكهرباء في المنزل ، وكذلك الانتباه لحركة وعبث الأطفال وتجنب لهوهم بمسببات الحرائق

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …