3:22 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الدفاع المدني يدعو لإتخاذ التدابير الوقائية مع دخول المنخفض الجوي

شفا – دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة إعداد التجهيزات اللازمة واتباع الإرشادات الوقائية ، لتفادي المخاطر الناتجة عن المنخفض الجوي الذي بدأ بالتأثير على المنطقة .

وأشارت المديرية، في تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ، مساء اليوم الجمعة ، إلى ضرورة الانتباه وعدم السماح للأطفال الخروج من المنازل وحدهم ، وعمل تنظيف وتجهيز للمداخن والتأكد من سلامة تمديدات الغاز الخاصة بالتدفئة ، وتنظيف وتجهيز مدافئ الغاز والكاز ، وعمل الصيانة اللازمة لها واختبارها قبل الاستعمال .

وأكدت على ضرورة تفقد التمديدات الكهربائية وإجراء الصيانة اللازمة لها ، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة ، والقريبة من مجاري السيول ، والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح ، خصوصاً على أسطح البنايات ، وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات ؛ خوفاً من تدفق المياه إلى المنازل .

كما شدد التقرير ، على ضرورة تجديد الأكسجين في الغرف المستخدمة كل ساعتين عن طريق فتح النوافذ لفترة قصيرة ، ووجوب الاحتفاظ ببطانية حريق مناسبة وصالحة للاستعمال والتدرب على استخدامها ، وعدم استعمال المياه لإخماد حرائق المدافئ وتجنب إستخدام المدافئ لأغراض تسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس ، وضرورة مراقبة المدافئ باستمرار وعدم الذهاب للنوم وهي مشتعلة ؛ خوفاً من الحريق أو الاختناق .

فيما ناشد التقرير ، المواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر بعدم وضع المدافئ بالقرب من قطع الأثاث ، والانتباه للأطفال ومنعهم من العبث فيها ؛ حرصاً على سلامة الأرواح وحفاظا على الممتلكات .

ودعا السائقين لقيادة مركباتهم بحذر ، خاصة في حال محدودية الرؤية وأماكن تجمع المياه ، التي لا يعرف عمقها ، وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام ، وعدم التجاوز ، والأخذ بالاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …