1:21 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مركبة عسكرية لجيش الإحتلال تتسبب في حادث سير جنوب نابلس

شفا – أخلت طواقم دفاع مدني بورين بمحافظة نابلس ، مساء اليوم ، مواطنا من داخل مركبته نتيجة حادث سير على شارع حوارة جنوب مدينة نابلس .

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني هرعت الطواقم إلى الحادث وكان تصادم بين مركبتين من نوع فولز عمومي تحمل لوحة تسجيل فلسطينية ومركبة لجيش الإحتلال الإسرائيلي ، فقد إصطدم الجيب بمركبة العمومي مما أدى لإصابة المواطن الفلسطيني “سائق المركبة” بجروح ورضوض متوسطة ، إضافة لأضرار مادية لحقت بالمركبة .

فقد عملت الطواقم على تحرير المصاب الذي حوصر داخل مركبته وإخلائه ، وتقديم الإسعاف الأولي له ثم تسليمه إلى مركبة إسعاف الهلال الأحمر ، وأزالت المركبات والزجاج والزيوت من أمام حركة المرور والسير .

وفي سياق متصل تعاملت الطواقم مع حادث إنحراف وإنزلاق حافلة صغيرة وسقوطها بجانب الشارع وسط بلدة بورين جنوب نابلس ، فهرعت الطواقم وعملت على سحب المركبة وإعادتها لمسارها على الشارع وتأمين موقع الحادث .

هذا وأهاب الدفاع المدني بالسائقين توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشوارع والطرق ، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المركبة والمكابح بشكل دوري ، ودعا السائقين قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …