6:22 مساءً / 11 مايو، 2024
آخر الاخبار

سفارة الصين تحتفي ببعثة فلسطين الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

سفارة الصين تحتفي ببعثة فلسطين الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

شفا – أقام سفير جهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تسنغ جيشن، حفل وداع للبعثة الرياضية الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، المقرر انطلاقها في مدينة “هانغزو” الصينية من 23 أيلول/ سبتمبر الجاري وحتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

واستقبل السفير جيشن، رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، متمنيا لهم التوفيق والنجاح وتحقيق الإنجاز خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية.

وأشار جيشن إلى أن هذه المرة الثالثة التي تنظم فيها الصين دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بعد دورتي بكين عام 1999، ودورة غوانغ زهو 2010، لافتا إلى أن دورة أسياد آسيا في هانغزو، ستضم أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية، من 45 دولة آسيوية، منوها إلى أن مدينة هانغزو تعرف بأنها جنة الصين على الأرض، واستضافت العديد من المؤتمرات الهامة الدولية.

وقال السفير جيشن، إن الصين وفلسطين صديقتان عزيزتان وشريكتان وثيقتان تتبادلان الثقة والدعم، فالصين كانت من أوائل الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية، ودولة فلسطين، مشيرا إلى زيارة الرئيس محمود عباس إلى جمهورية الصين في شهر تموز الماضي، ولقائه بنظيره الصيني شي جين بينغ، حيث أعلن الرئيسان إقامة علاقة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، لمتابعة إنجازات الماضي وسبر أغوار آفاق المستقبل، بهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين.

ولفت إلى أن الصين عملت خلال السنوات الماضية مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقدمت العشب الصناعي الذي تم رصفه في 47 ملعبا في مختلف محافظات الوطن، إضافة إلى المساهمة المقبلة في رعاية ماراثون أريحا سباق تحت القمر، الذي ينظمه المجلس، احتفالا بالذكرى الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين فلسطين والصين، مؤكدا استعداد جمهورية الصين لدعم أنشطة الشباب والرياضة الفلسطينية، من أجل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأكد أهمية دور الرياضة في دعم صمود الشعب الفلسطيني، من خلال تحقيق الإنجازات الرياضية في المحافل الدولية، معربا عن أمله في أن يتعرف الشعب الفلسطيني من خلال هذه المشاركة الآسيوية إلى مدينة هانغزو.

بدوره، شكر الفريق الرجوب، السفير الصيني على هذه البادرة في إقامة حفل وداع للبعثة، التي تؤكد الصداقة التي تجمع فلسطين مع جمهورية الصين، وتعكس مكانة فلسطين لدى جمهورية الصين، مستذكرا المواقف الصادقة والداعمة للجمهورية الصينية تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتي تُوجت في شهر تموز الماضي خلال زيارة الرئيس بتوقيع وثيقة العلاقة الإستراتيجية بين البلدين.

وأكد الفريق الرجوب أن الرياضة تعد منبرا للقضية الفلسطينية من أجل تقديم عظمة الشعب الفلسطيني وشموخه وصموده إلى العالم بعيون رياضية، مثمنا دعم جمهورية الصين لفلسطين في كل المحافل، وخاصة في الجانب الرياضي، إذ ساهمت في تعشيب الملاعب الفلسطينية في العديد من التجمعات السكانية التي هي بحاجة إلى منشآت رياضية.

وأشار الفريق الرجوب إلى أن المشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب الآسيوية، هي الأكبر في تاريخ مشاركات فلسطين الخارجية، من خلال 16 لعبة فردية وجماعية، داعيا أعضاء البعثة من لاعبين وإداريين إلى أن يكونوا سفراء صادقين لقضيتهم ووطنهم في الصين، والعمل على تحقيق الإنجاز ورسم البسمة على شفاه الشعب الفلسطيني من خلال المنافسة واعتلاء منصات التتويج.

وقال إن هذا الاحتفاء الرسمي من البعثة الدبلوماسية الصينية يعد رسالة حثيثة إلى اللاعبين ليحققوا الإنجاز، ويكون جسر تواصل بين الشعبين الفلسطيني والصيني.

وأعرب عن شكره لجمهورية الصين والحزب الحكام، مشيرا إلى الحفل المرتقب في شهر تشرين الثاني المقبل لمناسبة الذكرى الـ35 لاعتراف الصين بدولة فلسطين.

شاهد أيضاً

جنرال سابق في فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي : دخول رفح سياسي لمنع سقوط الحكومة وبيننا متطرفين هدفهم التصعيد

جنرال سابق في فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي : دخول رفح سياسي لمنع سقوط الحكومة وبيننا متطرفين هدفهم التصعيد

شفا – قال الجنرال الاحتياط في الجيش الإسرائيلي جادي شمني، القائد السابق لفرقة غزة، صرح …