2:11 مساءً / 23 يونيو، 2024
آخر الاخبار

مجدي الصالح يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية استمرار دعم قطاع الحكم المحلي

مجدي الصالح يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية استمرار دعم قطاع الحكم المحلي

شفا – بحث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، مع المديرة الإقليمية لوكالة التنمية الفرنسية كاثرين بونود، بحضور المدير الجديد للوكالة في فلسطين فيرونيك سوفات، استمرار دعم قطاع الحكم المحلي بمكوناته كافة.

وأشاد الصالح، وفق بيان للوزارة، اليوم الخميس، بالدعم الفرنسي المقدم إلى قطاع الحكم المحلي وخاصة مساهمة الوكالة في المرحلة الرابعة من برنامج تطوير البلديات المنفذ من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ومشروع التنمية الريفية في الأغوار المرحلة بمرحلتيه، والمشاريع العديدة التي استفادت منها البلديات والمجالس القروية، وما لهذا الدعم من أثر كبير في الأرض من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في العديد من المجالات.

وأكد ضرورة توسيع دائرة العمل في المناطق المسماة “ج”، ودعم توجهات الوزارة وسياساتها في استهدافها وتوجيه كل أشكال الدعم والمساعدة لها، من أجل تطويرها والنهوض بواقعها والتسهيل على المواطنين وضمان استمرارية تقديم الخدمات إليهم.

وأشار الصالح إلى أن طواقم الوزارة وتحديدا الإدارة العامة للمشاريع تقوم بالمتابعة الكاملة للمشاريع المنفذة من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية وتحديدا مشروع التنمية الريفية، وتبذل قصارى جهدها في تذليل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة كافة لإنجاح تلك المشاريع والاستفادة منها.

بدورها، أعربت بونود عن ارتياحها لطبيعة التعاون والتواصل والعمل المشترك بين الوزارة وطواقم الوكالة في فلسطين، الأمر الذي انعكس إيجابا على الأرض من خلال تحقيق العديد من النجاحات في تنفيذ المشاريع وإنجازها.

شاهد أيضاً

المعتقلات يواجهن ظروفا اعتقالية صعبة في سجن الدامون

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقلات في سجن الدامون يواجهن ظروفا اعتقالية …