8:30 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تعزيز مكانة المرأة في الموازنة المالية لبلدية البيرة

شفا – عقد صباح اليوم السبت اجتماعاً خصص لمناقشة سبل تعزيز مشاركة المرأة في مدينة البيرة وأهمية استجابة ومراعاة الموازنة للنوع الاجتماعي ،وفق خطة مدروسة تم اعدادها مسبقاً.

وشارك في الاجتماع عضويتي المجلس البلدي السيدة خولة عليان والسيدة وفاء حمايل والسيد زياد الطويل مدير البلدية.

ومن اهم ما تم نقاشه ان يخصص مركز لمتابعة قضايا النساء في المدينة بما يشمل الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، ومتابعة زوجات الشهداء والاسرى في المدينة والاهتمام بكافة احتياجاتهن وتمييزهن في خدمات البلدية بما في ذلك الاعفاء من الرسوم والضرائب المستحقة كشكل رمزي من اشكال الدعم.

وكذلك تشكيل منتدى نسائي من نساء فاعلات ونشيطات في المدينة تعمل بداية على قاعدة بيانات عن النساء في البيرة تخصص له ميزانية لدعم مبادرات نسائية سواء كانت فردية او لمجموعات من النساء تقدم لهذا المنتدى وتدعم ماليا ولوجستياً.

كما تم التأكيد على اهمية استصلاح اراضٍ لمزارعات فقيرات لمساندتهن ودعمهن، وتخصيص مكان واوقات محددة لعرض وبيع منتوجاتهن الزراعية، مع اهمية تنظيم احتفالات بمناسبتي يوم المرأة العالمي وعيد الام.

وتبني معارض للترويج لابداعات النساء في المدينة مثل التطريز والكتابة والفن والابداعات الكتابية بما في ذلك تبني نشر اصدارات النساء .

وتبني احتياجات والتمييز الايجابي للنساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريب وتأهيل موظفات وعاملات البلدية لتكون لديهن الجاهزية للترقيات والترفيعات والتنافس.

وعقد ورشات عمل تستهدف نساء من مختلف الاعمار والفئات النسوية الاجتماعية لتعزيز مكانتهن وليأخذن دورهن في بناء وتطوير المدينة والمجتمع الفلسطيني. وتم التأكيد كذلك على اهمية دعم الطالبة المحتاجة في المدينة .

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …