10:55 مساءً / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

كيم : سأعمل مع بوتين على “خطة لـ100 سنة” لبناء علاقة قوية بين البلدين

كيم : سأعمل مع بوتين على "خطة لـ100 سنة" لبناء علاقة قوية بين البلدين

شفا – قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إنه مستعد للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين لتحقيق العدالة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم أعرب خلال زيارته إلى روسيا لنظيره بوتين عن استعداده للعمل على “خطة لـ100 سنة” لبناء علاقات قوية ومستقرة طويلة الأمد والدفاع عن “عدالة دولية حقيقية”.

وبحسب الوكالة فإن اللقاء بين الزعيمين أمس الأربعاء في الشرق الأقصى الروسي، “لحظة تاريخية في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتصدي للإمبريالية العالمية والدفاع عن الاستقلالية”، مشيرةً إلى أن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية اجتازت كل الاختبارات والصعوبات على مدى زمن طويل.

وأوضحت أن الرئيس الروسي أشار إلى أن اللقاء يجري “في وقت خاص”، حيث احتفلت كوريا الشمالية مؤخرا بالذكرى الـ75 لتأسيسها، وأن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بكوريا الشمالية، كما وصف الذكرى الـ70 لانتصار بيونغ يانغ في الحرب الكورية بأنها “تاريخ مشهود”، وقال إن الاتحاد السوفيتي قدم المساعدة من أجل تحقيق هذا النصر.

اقرأ ايضا: كيم خلال لقائه مع بوتين: سنبقى معًا في الحرب ضد الإمبريالية


ووصل زعيم كوريا الشمالية، أمس في زيارة إلى روسيا على متن قطاره الخاص للتباحث حول العلاقات الثنائية بين روسيا وكوريا الشمالية، والقضايا الدولية خاصة “التعاون في المجالات الحساسة”

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يزور الأسير المحرر عيسى جبارين ويهنئه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال

حسين الشيخ يزور الأسير المحرر عيسى جبارين ويهنئه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال

شفا – زار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الأسير المحرر عيسى …