6:04 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اوباما يدعو الكونغرس الى تبني خطة مالية “اكثر تواضعا”

شفا – دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما، الكونغرس الى تبني خطة اكثر تواضعا من تلك التي جرى الحديث عنها في الاسابيع الاخيرة من اجل تفادي “الهاوية المالية” المحتومة مطلع العام المقبل.

وقال اوباما في كلمة مقتضبة في البيت الابيض “هذا امر بامكاننا حله، هذا لن يتطلب كثيرا من الجهد، علينا فقط ان نقوم بما هو ضروري”، وذلك غداة فشل خطة انقاذ تقدم بها الجمهوريون في مجلس النواب لمنع البلاد من الوقوع في “الهاوية المالية” التي تتهدد الاميركيين في الاول من كانون الثاني.

و”الهاوية المالية” مصطلح يعني اجراءات تدخل حيز التنفيذ بشكل تلقائي مطلع العام اذا لم يتوصل الكونغرس والبيت الابيض قبل ذلك الى اتفاق بهذا الشأن. وتتضمن هذه الاجراءات التلقائية زيادة الضرائب وخفض النفقات العامة ما يهدد بغرق الاقتصاد الاول في العالم في الركود مجددا.

واضاف اوباما انه تحادث هاتفيا الجمعة مع رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر، والتقى في اليوم نفسه في البيت الابيض زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد.

واوضح الرئيس انه طلب منهما “العمل على خطة تمنع زيادة الضرائب على الطبقة الوسطى، وتحمي تقديمات البطالة لمليوني اميركي وتضع اسسا للعمل في المستقبل على تعزيز النمو كما على مكافحة العجز”.

واضاف “هذا هدف في متناولنا. هذا يمكن فعله في غضون عشرة ايام”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …