12:51 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفاة مواطن واصابة آخر بحادث سير في وادي قانا على طريق قلقيلية سلفيت

شفا – توفي الشاب صبحي محمد سعيد 25 عاما وهو من سكان بلدة باقة شرق قلقيلية، واصيب آخر بجروح خطيرة اثر حادث سير مروع وقع على طريق وادي قانا بين سيارة فلسطينية من نوع “سوبارو” وحافلة اسرائيلية.

وذكرت شهود عيان ان الحادث وقع عندما اصطدمت الحافلة الاسرائيلية بالمركبة الفلسطينية وجها لوجه ما ادى لوفاة الشاب المذكور واصابة آخر بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى العربي التخصصي بنابلس في حين تم نقل جثة الشاب القتيل الى مستشفى الدكتور درويش نزال بقلقيلية.

هذا وهرعت قوات كبيرة من طواقم الهلال الاحمر والدفاع المدني الفلسطينيين الى مكان الحادث وعملت على انتشال المصابين من المركبة في حين بدأت الشرطة الفلسطينية بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان طواقم الانقاذ هرعت من مركز دفاع مدني بديا وعملت على اخلاء وتحرير جثة المواطن والإصابة نتيجة حادث اصطدام بين مركبتين من نوع سوبارو فلسطينية بحافلة إسرائيلية كبيرة ليتم تقديم الاسعاف الأولي اللازم وتسليم الإصابة لمركبة الإسعاف لنقله الى المشفى لمتابعة العلاج ومن ثم ازالة الزيوت والزجاج عن الشارع وفتحه امام حركة السير ووضع اكياس من الرمل على الزيوت وفصل بطاريات المركبتين وابعادهما عن وسط الشارع.

هذا وأهاب الدفاع المدني بالسائقين توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشوارع والطرق، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المركبة والمكابح بشكل دوري.

ودعا السائقين قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …