2:36 مساءً / 17 مايو، 2024
آخر الاخبار

اختتام معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2023 بنتائج مثمرة ، بقلم : بقلم : تشو شيوان

اختتام معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2023 بنتائج مثمرة ، بقلم : بقلم : تشو شيوان

اختتام معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2023 بنتائج مثمرة ، بقلم : بقلم : تشو شيوان

اُختتم معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات عام 2023 يوم الأربعاء في بكين بتحقيق ما يزيد عن 1100 اتفاقية تعاون بين مختلف الأطراف المشاركة. وخلال فترة العرض التي استمرت لخمسة أيام، تدفق ما يقرب من 280 ألف زائر إلى أجنحة المعرض التي أقامتها 83 دولة ومنظمة دولية وبلغ إجمالي مساحتها 155 ألف متر مربع. ومجموعة واسعة من المنتجات، الحشود، وبيانات المعاملات المشرقة كلها نقلت ثقة حقيقية إلى العالم، حيث أن الاقتصاد الصيني لا يزال يتمتع بقوة قوية.

إن السوق الصينية الضخمة والفرص الجديدة التي جلبها تحول الاستهلاك تشكل مصدرا للثقة. كما جذب معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2023 أكثر من 500 شركة من المؤسسات الرائدة في الصناعة وأفضل 500 شركة في العالم للمشاركة فيه، وأرسلت 28 من أفضل 30 دولة ومنطقة في تجارة الخدمات ممثلا لها إلى الصين. وبرهن توسيع “دائرة الأصدقاء” للمعرض على أن الشركات متعددة الجنسيات تعلق أهمية على السوق الصينية.

وبالإضافة إلى ذلك، تساهم سياسة الصين في توسيع الانفتاح بجودة عالية وجهودها للارتقاء إلى أعلى سلسلة في تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب للقيام بأعمال تجارية فيها. حيث نعرف أن الاستثمارات الأجنبية جزء مهم بالنسبة إلى الاقتصاد الصيني، والثقة أغلى من الذهب في الوقت الراهن في ظل تداعيات جائحة كوفيد. قد أصبحت تجارة الخدمات محركا جديدا للنمو الاقتصادي في الصين وتشهد على مرونة وحيوية الاقتصاد.

خلال الفترة الماضية، قد أعرب بعض السياسيين والإعلاميين الغربيين عن التشائم حول التنمية الاقتصادية الصينية، وذلك من خلال نشر الشائعات والتكهنات المتشائمة لتشويه سمعة الصين ومستقبلها بينما لم يساهموا في حل مشاكلهم. ولكن الحقائق أقوى من البلاغة، فمن خلال المعرض، نشهد قوة حيوية للتنمية الصينية بشكل واضح، ولدينا ثقة بمستقبل التنمية الصينية.

شاهد أيضاً

شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في بلعا وعنبتا شرق طولكرم

شفا – استشهد شاب وأصيب آخر وطفل، الليلة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي …