3:29 صباحًا / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

د. تهاني اللوزي لـ شفا : المواطن المقدسي يمتلك من الانتماء الوطني والديني ما يحفزه لاستمرار صموده

د. تهاني اللوزي لـ شفا : إسرائيل تتبع سياسة هدم المنازل في القدس من أجل إفراغ القدس من مواطنيها

شفا – قالت د. تهاني اللوزي مستشار محافظ القدس، انه منذ بداية هذا الشهر (شهر ايلول)، قام الاحتلال بـ 14 عملية هدم بمنطقة عناتا، والسبب قرار كيمنتس بالهدم الاداري، لمنع اللجوء من قبل القضاء الى الهدم القضائي، الذي يُمهل المحامي فرصة تحويلها الى مخالفة بناء، لغاية صدور ترخيص بالبناء، وهذا الاخير لا تسمح سلطة الترخيص بإعطاء تراخيص للمباني في المناطق الحيوية.

وأضافت اللوزي، السبب في هذا التوجه الى سياسة الخلل في الديمغرافيا السكانية ولاجبار المواطن المقدسي للتوجهه الى المناطق خارج الجدار بسبب السياسات الممنهجة التي تتبعها سلطات الاحتلال ليتسنى لها اعطاء رؤية للعالم انهم مسالمين بقرارتهم الاخلاقية واللا قانونية.

وأضافت د. تهاني اللوزي، في حديث خاص لـ شبكة فلسطين للأنباء شفا، انه تم صدور 71 اخطار بالهدم بمنطقة وادي الجوز التي تنوي سلطات الاحتلال تطبيق مخططاتها باستبداله بمنطقة صناعية كاملة ببناء تجاري عمودي ليغطي معالم القدس الاثرية والتي تحمل الهوية الدينية وتم ايضاً اصدار 59 اخطار بمنطقة حي البستان بسلوان وهذا كبه سياسة ليست بالغريبة على هذا العدو

وقالت د. اللوزي، منذ عام 2018 لغاية هذا العام لم يتم اصدار تراخيص بناء الا بعدد 25 رخصة بناء فقط، وهذه سياسة متبعه منذ قيام الاحتلال بهدم اول بيت في القدس بالبلدة القديمة بالقدس بالحي المغربي، والمجاورة لحائط البراق ومن أولى التدابير المتخذة، دون إذن قانوني، عند الاستيلاء على القدس في عام 1967، طرد 650 فلسطينيا من منازلهم في قلب القدس، وتحويلها إلى أنقاض لإفساح المجال لبناء الساحة اليهودية.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً غرب غزة

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزل غرب غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا …