7:54 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي:المؤتمر الوطني الجنوب افريقي يقرر دعم المقاطعة وفرض العقوبات

شفا – قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان المؤتمر الوطني الجنوب افريقي الحاكم قرر دعم حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وسحب الاستثمارات منها مما يشكل انتصارا غير مسبوق لانه اول حزب حاكم يتخذ قرارا بهذا الشكل.

واضاف البرغوثي ان القرار مشابه لما جرى في جنوب افريقيا ابان نظام الفصل العنصري مما يعد انتصارا للمجتمع المدني الفلسطيني الذي يخوض معركة فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل منذ اكثر من عشر سنوات ونجح من خلال حركات التضامن الدولية والحركات السياسية والبرلمانية في نشر المطالبة بفرض المقاطعة على اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان بداية الغيث قطرة وان ما جرى هو انتصار لشعبنا سيستفيد منه فيما يمكن ان يتحول الى حملة دولية واسعة خاصة انه قرار صادر من جنوب افريقيا التي انتصرت من خلال المقاومة الشعبية وحملة المقاطعة والعقوبات على نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا فيها.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي منظمة التحرير الفلسطينية وكل المؤسسات الى التوجه الى محكمة الجنايات الدولية وعدم اضاعة الوقت لمحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي تقترفها بحق الشعب الفلسطيني وارضه وفي مقدمتها جريمة الاستيطان.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …