8:39 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل حول حقوق المرضى الصحية في جامعة الخليل

شفا – استضافت جامعة الخليل وبالتعاون مع جمعية أصدقاء المريض الخيرية-القدس ومنظمة الصحة العالمية ورشة عمل تدريبية حول “حقوق المرضى الصحية مناصرة وتمكين النساء المصابات بالسرطان”.

وحضر الورشة كارول الجعبري المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء المريض الخيرية-القدس وسيدات مجموعة الشروق لدعم مرضى السرطان وعدد من ممثلي وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى المقاصد، وأعضاء من هيئة التدريس من كلية التمريض في جامعة الخليل.

ثم تحدثت الدكتورة تسنيم عطاطرة مسؤولة التثقيف الصحي وحقوق الإنسان في منظمة الصحة العالمية عن أهداف المنظمة وطريقة تواصلها مع المجتمع لتوعيتهم بحقوقهم الصحية وتقوية مهاراتهم في الحصول عليها من خلال تدريب عملي وضّحت فيه التفاوت في الحصول على الحقوق، حيث قامت بتوزيع بطاقات تحمل أسماء شخصيات وطبقات مختلفة في المجتمع مثل: الطفل الكفيف، ووزير الصحة، وسائق التكسي، وغيرها.

بعدها تطرقت عطاطرة إلى المعايير الأساسية التي لا يمكن للناس العيش بكرامة كبشر من دونها كالحق في الصحة من خلال توفير الرعاية الصحية في الوقت المناسب وكذلك توفير العوامل المحددة الأساسية للحصول عليها.

ثم بيّنت أهمية عملية الاتصال والتواصل مع مقدمي الخدمة والعوامل المؤثرة في التواصل العلاجي ما بين مقدمي الخدمات الطبية والمرضى لما في ذلك من أهمية في مساعدة المريض على الشفاء العاجل. بعدها تم فتح المجال لطرح الأسئلة من قبل الحضور وتمت الإجابة على جميع الاستفسارات

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …