11:56 مساءً / 23 مايو، 2024
آخر الاخبار

جبريل الرجوب يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين تسنغ جيشن

شفا – التقى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، اليوم الإثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، تسنغ جيشن، بمقر السفارة الصينية برام الله، بحضور أمين عام المجلس الوزير عصام القدومي.

وأكد الرجوب عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيدا بالدعم الصيني للرياضة الفلسطينية في تعشيب الملاعب الكروية صناعيا.

ولفت إلى أن هناك رؤية لتوفير بنية تحتية رياضية، وتوفير الملاعب المعشبة لكافة المناطق والفئات لممارسة الرياضة التي تعتبر لغة تفاهم بين الشعوب كافة، داعيا الصين إلى الاستثمار في فلسطين على كافة الأصعدة والمجالات، خاصة القطاعين الشبابي والرياضي اللذين سيبقيان عنوان وحدة دائما للشعب الفلسطيني.

وتطرق الرجوب، خلال اللقاء، إلى المشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب الآسيوية 2023، التي تستضيفها الصين خلال الشهر الجاري.

بدوره، أشاد السفير الصيني بالتعاون المشترك بين السفارة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة على مر السنوات الماضية، ومن ضمنه تعشيب الملاعب صناعيا.

وذكر أن العام الجاري يشهد الذكرى الـ 35 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء هو تعزيز واستمرارية للتعاون المشترك، خاصة في مجالي الشباب والرياضة.

بدوره، أكد القدومي أهمية عقد لقاءات للسفير الصيني مع طلبة فلسطينيين وزيارة الجامعات، للتعرف أكثر على تاريخ الصين والإمكانيات فيها.

شاهد أيضاً

سامسونج تعتزم طرح خاتمها الذكي مع اشتراك شهري

سامسونج تعتزم طرح خاتمها الذكي مع اشتراك شهري

شفا – تعتزم سامسونج طرح خاتمها الذكي Galaxy Ring بسعر يتراوح بين 300 دولار و …