12:46 صباحًا / 7 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

9 مقدسيين يعلنون الاضراب عن الطعام تضامناً مع الاسرى في سجون الاحتلال

الاضراب عن الطعام

شفا – أعلن 6 شبان مقدسيين، مساء اليوم الخميس، الإضراب عن الطعام، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام، ونصبوا خيمة تضامنية في مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لينضموا لثلاثة شبان آخرين أعلنوا إضرابهم يوم أمس.

والشبان هم: فادي مراغة (24 عاماً)، وجهاد الخطيب (25 عاماً)، وسامر أبو عيشة (26 عاماً)، وياسين صبيح (26 عاماً)، وبشار المشني (26 عاماً)، وداوود أبو لبدة (26 عاماً).

وقال الشاب ياسين صبيح إن خطوتهم جاءت للضغط على المؤسسات الدولية والحقوقية والمجتمع الفلسطيني بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين منذ ما يزيد عن 150 يوماً أمثال أيمن الشراونة وسامر العيساوي، ومن حذا حذوهم، وانضم إلى معركة الأمعاء الخاوية أمثال الأسرى: طارق قعدان، وجعفر عز الدين، ويوسف شعبان.

وأشار صبيح إلى تفاوض إدارة الصليب الأحمر على عدم المبيت في خيمة الاعتصام في مقره، إلا أنهم أصروا على البقاء والاستمرار في التواجد في الصليب ضمن الفعاليات التضامنية مع الأسرى في مدينة القدس.

يشار إلى إضراب ثلاثة شبان آخرين أعلنوا، مساء أمس، الإضراب عن الطعام، احتجاجا على الاعتداء بالضرب على سامر العيساوي وأسرته في محكمة ‘الصلح’ التابعة للاحتلال أمام وسائل الإعلام، وهم: حسام دنديس (29 عاماً)، وأحمد الجعبة (21 عاماً)، ومحمد قزاز (23 عاماً).

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …