5:38 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشراوي ترحب بالموقف الاوروبي من الاستيطان

شفا – أعلنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي عن تقديرها للتصريحات الصادرة عن مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون، والتي رفضت فيها بشدة خطط اسرائيل الاستيطانية في القدس ومحيطها، وتأكيد الموقف الاوروبي الرافض للاستيطان وانه غير شرعي، وضرورة ان تلتزم اسرائيل بمتطلبات السلام.

وحول دعوة آشتون للدخول في مفاوضات مباشرة من دون شروط، قالت عشراوي ‘ان القضية هي عدم التزام اسرائيل بمتطلبات السلام والقانون الدولي وتحديها للمجتمع الدولي، خاصة بعد قرار الجمعية العامة للامم المتحدة برفع مكانة فلسطين الى دولة’.

واعربت عشراوي عن أملها ان يتبع موقف الدول الاوروبية الاربع بمجلس الامن (المانيا، فرنسا، بريطانيا، والبرتغال) والتي اصدرت بيانا مشتركا بمجلس الامن ركزت خلاله على ان الاستيطان غير قانوني وعلى اسرائيل ان توقف جميع النشاطات الاستيطانية، ان تتبعه خطوات ملموسة بحيث تدرك اسرائيل ان هناك ثمنا تدفعه مقابل عدوانها على ارض دولة فلسطين.

كما عبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن اسفها لموقف الولايات المتحدة الاميركية التي لم تشارك في هذا الموقف، وقالت “إن التقاعس عن مسائلة اسرائيل والتواطؤ معها يشجعها على الاستمرار في سياستها الخطيرة التي قد تدخل المنطقة في دوامة من العنف وعدم الاستقرار”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …