2:37 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بقيمة مليون يورو التخطيط والمياه توقعان اتفاقية مع النمسا لدعم قطاع المياه والبنية التحتية في غزة

شفا – وقع الوزير محمد ابو رمضان في مقر وزارة التخطيط والتنمية الادارية اليوم اتفاقية مع ممثل الوكالة النمساوية السيد ليونارد مول بقيمة مليون يورو ، كما وقع الاتفاقية ايضا من الجانب الفلسطيني رئيس سلطة المياه السيد شداد العتيلي ، وذلك لتمويل مشروع تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق مشروع تحسين نوعية المياه وزيادة نسب إمدادات المياه في قطاع غزة، وجاء ذلك في إطار برنامج المساعدات المقدم من النمسا.
وتولي النمسا اهتماما كبيرا لقطاع المياه في الضفة الغربية وتأتي هذه الإتفاقية نظرا للوضع الحرج الذي يعاني منه قطاع غزة بسبب التلوث الناتج من المياه العادمة، وزيادة في الملوحة بالإضافة الى الضرر الفادح الذي ألحقه العدوان الإسرائيلي في قطاع البنية التحتية لمياه القطاع مما يؤدي الى تناقص كميات المياه اللازمة للشرب والإستخدام المنزلي.

في بداية اللقاء ، رحب ابو رمضان بالحضور ،وأكد على أهميه تطوير البرامج التنموية الفلسطينية القائمة على الاولويات الوطنية، والتي تساهم في تمكين دعائم الدولة وإحداث التنمية الحقيقية التي تدعم البنية التحتية وكافة المشاريع الهادفة لبناء الركائز الاساسية للدولة الفلسطينية، كما شكر لهم حسن دعمهم الدائم والمستمر.

من جانبه أعرب السيد مول عن سعادته تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وأكد على استمراره ، مشيرا الى اهمية هذا المشروع لما تعاني قطاع غزة من ظروف سيئه بسبب التلوث الناتج عن المياه العادمة.

ومن جهته شكر العتيلي الدعم النمساوي لهذا المشروع نظرا لاهميته في معالجة الوضع المتفاقم في غزة لحل مشكلات التملح والتلوث وتوفير المياه الصالحة للاستعمال، وشكر جهود وزارة التخطيط لتوليتها الاهتمام للمشروع، والعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذه.

ومن المتوقع أن يمّكن المشروع سلطة المياه بعمل التحضيرات اللازمة لتطبيق البرامج المختلفة من تحلية المياه، ومعالجة المياه العادمة وإعادة استخدامها، وسيتم البدء بالمشروع في كانون الثاني 2013.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …