1:22 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الممرضات الإسرائيليات يوقفن إضرابهن بعد التوصل لاتفاق مع المالية

الممرضات الإسرائيليات يوقفن إضرابهن بعد التوصل لاتفاق مع المالية

شفا – أعلنت نقابة الممرضات الإسرائيليات عن وقف إضراب الممرضات عن العمل والذي استمر لنحو 17 يوماً، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية، يضمن رفع أجور العاملات في أقسام التمريض في المستشفيات الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة هآرتس أن الاتفاق تم التوصل إليه في أعقاب اجتماع لرئيسة محكمة العدل المحلية “ينلي أراد”، والمسئول عن الأجور في وزارة المالية “كوبي اسلم”، وبين رئيس نقابة الممرضات، مشيرة إلى أن الاجتماع دام أكثر من 7 ساعات، وفي نهايتها تم التوصل إلى الاتفاق.

ووفق ما جاء في الاتفاق فإن وزارة المالية ستلتزم برفع أجور العاملات بنسبة 14% على أن تكون مقسمة على أربع سنوات ونصف، أي بمتوسط زيادة على أجور العاملات بقيمة 1350 شيكل شهريا.

وفي أعقاب التوقيع على الاتفاق قال “اسلم” :” إننا نبارك هذا الاتفاق مع نقابة الممرضات، وأنا أعتقد أن هذا الاتفاق سيعمل على تشجع الطلاب للدخول إلى هذه المهنة المطلوبة جداً في إسرائيل”.

ومن الجدير بالذكر أن إضراب الممرضات أدى خلال الأيام 17 الماضية إلى تأجيل إعطاء 110 آلاف تطعيم للأطفال، 55 ألف تطعيم لتلاميذ المدارس، وتم إلغاء 24 ألف زيارة إلى مراكز الأم والطفل للسيدات الحوامل، وإلغاء نحو 90% من العمليات الجراحية.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …