2:34 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

برنامج الشراكة من اجل التنمية ينظم يوما تطوعيا في قرية بلعين

شفا – نظم برنامج الشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز الهدف الثقافي في بلعين نشاطا تطوعيا في الاراضي التي تم استرجاعها من الاحتلال وإزالة جدار الفصل العنصري عنها، بمشاركة اكثر من 80 متطوعا من مراكز الشراكة في رام الله ونابلس و حملة الحق في التعليم في جامعة بيرزيت.

شمل النشاط العديد من الاعمال التطوعية ومن أبرزها استصلاح قطعة ارض وحراثتها، وبناء جدران استنادية، وعمل احواض لزراعة عدة بذور موسمية وأشجار الزيتون اضافة اللى بناء غرفة من الخشب بهدف تشجيع المزارعين هناك لاستصلاح ارضيهم و وزراعتها و القدوم اليها بشكل مستمر وتعزيز صمودهم.

ومن الجدير ذكره ان هذا النشاط يأتي كمبادرة من مركز الهدف لعمل مشاريع ذات طابع اقتصادي لضمان استمرارية المركز وبرامجه المختلفة التي يقدمها لخدمة المجتمع المحلي، حيث سيتم بيع المنتج الزراعي لاحقا ورصد ريعها للمركز وضمان استمراريته، بهدف ايجاد مصادر دعم للمركز والاعتماد على الموارد الذاتية والابتعاد عن التمويل الخارجي.

علما ان المراكز القاعدية التي شاركت في النشاط هي مركز حنضلة الثقافي، نادي بيتللو الرياضي، نادي الوحدة الرياضي، جمعية الفتيات المبدعات، مركز تنمية موارد المجتمع، المنتدى التنويري، نادي قريوت الرياضي، مركز بيت دجن الثقافي.

شاهد أيضاً

بالصور.. 22 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء، عن استشهاد 21 مواطنًا وإصابة 69 آخرين، منذ …