3:17 مساءً / 11 يوليو، 2020
آخر الاخبار

الهلال الأحمر يستقبل وفدا من صندوق” IBSA ” الدولي في غزة

شفا – استقبلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم في مقرها بغزة كلا من سفير دولة البرازيل باولو فرانسا , وسفير جنوب أفريقيا ملونجيسي مكاليما , وسفير دولة الهند ب . س مبارك , الممثلين عن صندوق IBSA الدولي , إضافة إلى فرود مشرينج مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP.

وكان في استقبالهم كلا من د. خليل أبو فول مدير وحدة إدارة الكوارث بالجمعية , وعمر العزايزة مدير إداري الجمعية في قطاع غزة , و د. بشار مراد مدير جهاز الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة .

تأتي الزيارة في إطار متابعة العمل الجاري لتأهيل المركز الاجتماعي الطبي ، في غزة , الذي بدأ في ابريل الماضي , بتمويل من صندوق IBSA الدولي , وتنفيذ UNDP .

ونقل د. أبو فول خلال اجتماع مع أعضاء الوفد المذكور , تقدير وتحيات كلا من السيد رئيس الجمعية ومديرها العام , لجهودهم في دعم وتطوير مرافق المركز الاجتماعي والطبي , مستعرضا سبل التعاون والتنسيق المشترك , واحتياجات الجمعية , والتحديات التي تواجهها , والية تطوير العمل في المشروع القائم .

ومن ناحيتهم أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم بزيارة مقر الجمعية في غزة , مؤكدين تقديرهم للعمل الإنساني والصحي الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , والتأكيد على العمل المشترك معها لإتمام تأهيل المبنى المذكور , ليصبح جاهزا لتلبية احتياجات الجمعية التي تتطلع إليها لتقديم عملها الإنساني .

وتجدر الإشارة بأنه وفي ختام اللقاء تم تنظيم جولة تفقدية للمبنى الذي يجري العمل فيه , لتقييم ما تم انجازه , والاطلاع على المستجدات في المشروع .

يذكر أن المبنى المراد إعادة تأهيله سيقدم خدمات صحية متنوعة منها جراحة القلب ، وتوفير قاعات تعليمية خاصة بالأطباء ، ومراكز متخصصة في تقديم الخدمات الاجتماعية ، على مستوى عالٍ من الإمكانيات ، والتي من المتوقع أن ينتفع منها مئات المواطنين في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بمحافظات الضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، عدة شبان، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، …