7:24 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهلال الأحمر يستقبل وفدا من صندوق” IBSA ” الدولي في غزة

شفا – استقبلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم في مقرها بغزة كلا من سفير دولة البرازيل باولو فرانسا , وسفير جنوب أفريقيا ملونجيسي مكاليما , وسفير دولة الهند ب . س مبارك , الممثلين عن صندوق IBSA الدولي , إضافة إلى فرود مشرينج مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP.

وكان في استقبالهم كلا من د. خليل أبو فول مدير وحدة إدارة الكوارث بالجمعية , وعمر العزايزة مدير إداري الجمعية في قطاع غزة , و د. بشار مراد مدير جهاز الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة .

تأتي الزيارة في إطار متابعة العمل الجاري لتأهيل المركز الاجتماعي الطبي ، في غزة , الذي بدأ في ابريل الماضي , بتمويل من صندوق IBSA الدولي , وتنفيذ UNDP .

ونقل د. أبو فول خلال اجتماع مع أعضاء الوفد المذكور , تقدير وتحيات كلا من السيد رئيس الجمعية ومديرها العام , لجهودهم في دعم وتطوير مرافق المركز الاجتماعي والطبي , مستعرضا سبل التعاون والتنسيق المشترك , واحتياجات الجمعية , والتحديات التي تواجهها , والية تطوير العمل في المشروع القائم .

ومن ناحيتهم أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم بزيارة مقر الجمعية في غزة , مؤكدين تقديرهم للعمل الإنساني والصحي الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , والتأكيد على العمل المشترك معها لإتمام تأهيل المبنى المذكور , ليصبح جاهزا لتلبية احتياجات الجمعية التي تتطلع إليها لتقديم عملها الإنساني .

وتجدر الإشارة بأنه وفي ختام اللقاء تم تنظيم جولة تفقدية للمبنى الذي يجري العمل فيه , لتقييم ما تم انجازه , والاطلاع على المستجدات في المشروع .

يذكر أن المبنى المراد إعادة تأهيله سيقدم خدمات صحية متنوعة منها جراحة القلب ، وتوفير قاعات تعليمية خاصة بالأطباء ، ومراكز متخصصة في تقديم الخدمات الاجتماعية ، على مستوى عالٍ من الإمكانيات ، والتي من المتوقع أن ينتفع منها مئات المواطنين في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …