5:01 مساءً / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

كيم جونغ أون يحذّر: مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حرب نووية

شفا – أكَّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، على ضرورة “تعزيز القوة البحرية للبلاد، فيما حذّر من أنّ “مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حربٍ نووية”.

واستنكر كيم ما وصفه “تنامي التعاون الثلاثي بين زعماء العصابات”، في إشارة إلى قادة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الذين تجري بلادهم مناورات بحرية مشتركة.

وخلال زيارته لمقر القيادة البحرية، شدّد أون على أنّ “الحلفاء الثلاثة اختلوا ببعضهم البعض مؤخرًا”، في إشارة إلى قمة كامب ديفيد التي عقدت هذا الشهر.

واتهم أون “واشنطن بأنّها باتت أكثر هياجًا من أي وقت مضى من خلال إجراء مناورات بحرية مشتركة ونشر أصول استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية على أساس دائم”.

وحذّر كيم من أنّه “بسبب الخطوات المتهورة والهجومية للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر نقطة تتركز فيها المعدات الحربية في العالم، وباتت الأكثر اضطرابًا مع خطر نشوب حرب نووية”.

ويُشار إلى أنّ الولايات المتحدة أجرت مع كوريا الجنوبية واليابان، مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي لمواجهة ما أسموها “التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: نحتاج 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة

الأمم المتحدة: نحتاج 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة

شفا – أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ينس لايركه أن المنظمة بحاجة إلى …