2:04 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ملتقى إعلاميات الجنوب يفتتح ورش عمل حول تعزيز دور الإعلام

شفا – افتتحت جمعية ملتقى إعلاميات الجنوب ورش عمل بالتعاون مع عدة مؤسسات شريكة في مختلف المناطق المهمشة بجنوب قطاع غزة حول تعزيز دور الإعلام في إبراز قضايا المرأة وحقوق الإنسان ضمن فعاليات مشروع “إعلاميات من أجل حقوق الإنسان” والذي تنفذه الجمعية والممول من برنامج دعم سيادة القانون والوصول للعدالة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبالشراكة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ 20 ورشة عمل مقسمة على ستة مؤسسات وجمعيات خيرية مختلفة في محيط جنوب قطاع غزة، حيث تعتبر هذه المناطق من المناطق المهمشة وهي كالتالي: جمعية البتول الخيرية منطقة الشوكة، جمعية التوعية والإرشاد الزراعي منطقة مصبح، جمعية تنمية المرأة الريفية منطقة خربة العدس. إضافة لجمعية أصدقاء الطفل الخيرية بتل السلطان، وجمعية القدس لتنمية المواصي، وختاما بجمعية الساحل الخيرية منطقة الصيامات.

وركزت الإعلاميات المشاركات بالمشروع على طرح القضايا الهامة والخاصة بحقوق المرأة في الخطوبة والمهر والزواج وما عليهن من واجبات، إضافة إلى قضايا الطلاق وما يترتب عليه من توابع النفقة والمؤخر والميراث وحضانة الأطفال والتي تعتبر هذه القضايا بحد ذاتها من أهم العواقب التي تعانى منها الكثير من السيدات ما بعد الطلاق.

فيما تطرقت إعلاميات أخريات لشرح مفهوم وثيقة حقوق المرأة الفلسطينية التي تعبر عن حقوق المرأة المتمثلة في الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلي حماية المرأة من العنف الذي يمارس عليها، وحمايتها في زمن النزاعات المسلحة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الورش شهدت اقبال كبير من قبل السيدات في تلك المناطق، وذلك لما تشهده من تعطش شديد بطرح هكذا قضايا هامة خاصة بحقوق المرأة.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …