8:01 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أسطول روسي جديد سيحل محل أسطول البحر الأسود بالقرب من السواحل السورية

أسطول روسي جديد سيحل محل أسطول البحر الأسود بالقرب من السواحل السورية

شفا – أكد مصدر بالدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية لوكالة “إنترفاكس” أن مجموعة تتكون من خمس سفن تابعة لأسطول البلطيق الروسي توجهت إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث ستحل محل مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود التي تقوم بمهام قتالية هناك.

وقال مصدر في مدينة بالتيسك لـ”إنترفاكس” إن مجموعة السفن المذكورة توجهت صوب السواحل السورية للمشاركة المحتملة في إجلاء مواطني روسيا من هناك.

وأضاف أن “الاستعدادات للمهمة جرت بنوع من العجلة وفي سرية تامة، ولم تتوفر معلومات عنها إلا في الأيام الماضية”.

وتابع قائلا إن “موعد عودة السفن إلى بالتيسك لم يتحدد، ويعود إلى تطورات الوضع في سورية. قد تتوجه بعض هذه السفن إلى موانئ البحر الأسود حاملة على متنها مواطني روسيا”.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن “مجموعة من سفن أسطول البلطيق تضم سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” وسفينتي إنزال كبيرتين “كالينينغراد” و”ألكسندر شابالين” وقاطرة الإنقاذ “إس بي-921” والناقلة “لينا” خرجت من القاعدة الرئيسية للأسطول باتجاه البحر الأبيض المتوسط”.

وذكر البيان أن مجموعة سفن أسطول البلطيق ستحل محل سفن أسطول البحر الأسود التي تقوم بمهام في شرق البحر المتوسط منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأضافت الوزارة أن “خطة التأهيل العسكري تشمل تدريب البحارة على الدفاع الجوي والدفاع المضاد للسفن والغواصات، وتيسير الاتصالات والحركة ضمن المجموعة”.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …