2:45 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم منزل الأسير العيساوي ويعتقل شقيقته شيرين

شيرين العيساوي

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المحامية شيرين العيساوي شقيقة الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال سامر العيساوي.

وقال مراسلنا :” إن قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت منزل الأسير سامر العيساوي في القدس المحتلة واعتقلت شقيقته المحامية شيرين”.

ويشار إلى أن الأسير العيساوي يواصل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 141 على التوالي.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قد أجلت اليوم الثلاثاء، جلسة الرد على لائحة الإتهام ضد العيساوي إلى تاريخ 27-12-2012.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن ما حدث اليوم في أروقة المحكمة من إعتداء متطرف غير مبرر على الأسير المضرب عن الطعام سامر العيسوية وأسرته من قبل حرس المحكمة وعناصر الشرطة يعتبر حادثة خطيرة تُسجل بتاريخ هذه المحكمة، وعلى المسؤولين التحقيق في هذه السابقة.

وأضاف: “سامر أُحضر إلى المحكمة على كرسي متحرك، وهو مريض وفي حالة خطيرة جداً نتيجة إضرابه المتواصل عن الطعام، كان عليهم معاملته بشكل مغاير تماماً، وعندما مثل أمام المحكمة عرض للقاضي آثار ضربه والإعتداء عليه”.

من جهته، أكد الأسير سامر حين تم إخراجه من قاعة المحكمة أنه مستمر في الإضراب عن الطعام حتى تلبية مطلبه بالإفراج عنه، وعودته إلى منزله في العيسوية بالقدس، مشيراً إلى أن لن يأبه بالإعتداء المتعمد عليه.

وإستهجت والدة الأسير الإعتداء على نجلها، واصفة إعتداء عناصر الشرطة والحرس لها ولأبنائها بـ”الهمجي”، وقالت: “عندما رأيتهم 4 عناصر إنقضوا عليه بالضرب لحظة دخوله للمحكمة، بدأنا بالصراخ فإعتدوا علينا وإحتجزوا بطاقتنا الشخصية وأخرجونا من مبنى المحكمة ملوحين بالإعتقال”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …