8:32 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ابو ليلى يدعو الى التوجه لمجلس الامن لاستصدار قرار فوري بوقف الاستيطان

شفا – شدد النائب قيس عبد الكريم “ابو ليلى” عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة الاسراع ضرورة العمل على صعيد مجلس الامن الدولي من اجل اتخاذ قرار حاسم يجبر الاحتلال الاسرائيلي على وقف نشاطاتة الاستيطانية في كافة ارجاء الاراض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس .

تصريحات النائب ايو ليلى جاءت تعقيبا على قرار الاحتلال مصادرى 1200 دونم من اراضي بلدتي العيزرية وابو ديس شرق مدينة القدس المحتلة اضافة لقرار الاحتلال بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في المدينة المحتلة .

وقال النائب ابو ليلى ” انه بات من الضروري الاسراع في التوجه لمجلس الامن لاتخاذ قرار يجبر الاحتلال على وقف مخططاته الاستيطانية ، وفي حال ان اصدار مثل هذا القرار اصطدم بالفيتو الامريكي فيجب التوجه مباشرة للجمعية العامة للامم المتحدة تحت بند الاتحاد من اجل السلام .

واضاف النائب ابو ليلى ان قرارات حكومة الاحتلال هذه تاتي في سياق مواصلة التحدي الواضح للعالم من قبل حكومة الاحتلال واستخفاف بكافة القوانين الدولية التي تنزع الشرعية عن المستوطنات، تحديدا بعد حصول دولة فلسطين على عضوية في الامم المتحدة بصفة مراقب .

وأشار النائب أبو ليلى إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات توسيع استيطاني بهدف خلق أمر واقع على الأرض، يؤكد الحق الفلسطيني في التوجه إلى المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس .

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …