2:46 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حرائق هاواي كارثة إنسانية للولايات المتحدة وتظهر تجاهل الحكومة الأمريكية للشعب ، بقلم : تشو شيوان

حرائق هاواي كارثة إنسانية للولايات المتحدة وتظهر تجاهل الحكومة الأمريكية للشعب ، بقلم : تشو شيوان

حرائق هاواي كارثة إنسانية للولايات المتحدة وتظهر تجاهل الحكومة الأمريكية للشعب ، بقلم : تشو شيوان

خلال الأيام الماضية، قد أدت إلى فقدان مئات الأشخاص واختفاء الآلاف الأشخاص وتدمير آلاف المنازل والبيوت، لا تزال الحرائق في هاواي، غير مسيطر عليها بالكامل. أمام عدسات كاميرات وسائل الإعلام وعلى المنصات الاجتماعية، أعرب الأمريكيون عن غضبهم الشديد نجاه الحرائق المستمرة منذ اليوم ١٧ من الشهر الجاري.

كان هذا أسوأ حادث حريق غابات في الولايات المتحدة منذ أكثر من مائة عام. ويعد حادث حرائق الغابات في هاواي كارثة طبيعية، ولكنه أيضا كارثة من صنع الإنسان أيضا.

وباعتبارها قوة عظمى عالمية وتتمتع بالقدرة الاقتصادية والعلمية القوية، لا تفتقر الولايات المتحدة إلى الأموال ولا التكنولوجيات، لكن قدراتها في مجال الإغاثة من الكوارث تعرضت لانتقادات واسعة النطاق هذه المرة من الأوساط الاجتماعية المخالفة. لقد تعلم الشعب الأمريكي مرارا وتكرارا اليأس في الإنقاذ على الطريقة الأمريكية.

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية في اليوم ال١٥ من الشهر الجاري إلى أن حرائق الغابات هذه الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن وأثارت غضب الناس لتقاعس الحكومة.

لماذا يقضي السياسيون الأمريكيون إجازاتهم بارتياح وعدم الاهتمام بكارثة هاواي؟ هذه اللامبالاة متجذرة في السياسة الحزبية التنافسية في الولايات المتحدة، التي تعتبر الأصوات العملة الصعبة لها.

إن هذا النوع من اللعبة الانتخابية التي يدور فيها كل شيء حول الاقتراع، يزيد من أنانية السياسيين الأمريكيين، ما يؤدي في النهاية إلى كوارث طبيعية تتحول إلى كوارث من صنع الإنسان وتسبب خسائر فادحة. لم تحرق هذه الحرائق منازل الأمريكيين فحسب، بل تكشف بوضوح عن تقاعس السياسيين وعلل النظام الأمريكي أيضا.

شاهد أيضاً

المستوطنات الاستيطان

تقرير : العقوبات الأميركية، مناورات مضللة، لا توقف استيطانا ولا تردع ارهاب المستوطنين

شفا – مديحه الأعرج – المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إشاعات كثيرة تتردد …